سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء
الرئيسية حوادث سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء

سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء

كتب في 20 سبتمبر 2019 - 4:20 م
سلا

عبّر ـ بلاغ

 

 

تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، صباح اليوم الجمعة 20 شتنبر، من توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم ثلاثة قاصرين من ذوي السوابق القضائية وفتاة تبلغ من العمر 18 سنة، وذلك بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

 

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله لأول مرة صباح يوم أمس الخميس، حيث مكنت الخبرات التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيهم الذين ظهروا يتراقصون بأسلحة بيضاء، والذين تم توقيفهم بحي سيدي موسى بمدينة سلا وبحوزتهم سكين من الحجم الكبير.

 

 

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة أوضحت أن الفتاة الموقوفة هي من وثقت الشريط المسجل بكاميرا هاتفها المحمول، وأن أحد الموقوفين معها هو من تولى النشر والمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وقد تم إيداع المشتبه فيها الراشدة تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة الشرطية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بتوثيق هذا التسجيل، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم الذين ظهروا في نفس الشريط.

 

 

وخلص المصدر ذاته إلى أن توقيف المشتبه بهم يأتي في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة تداول المحتوى الرقمي العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يمس بالإحساس العام بالأمن، وحرصا منها أيضا على تدعيم وتوطيد أمن وسلامة المواطنين.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : ألمانيا تدعم المغرب بملايين الدراهم لحماية المناخ وتنمية الاقتصاد الأخضر  «»   رئيس الحكومة يحضر أمسية الإعلان عن الجائزة الوطنية للصحافة  «»   أمير المؤمنين يعطي إذنا بانعقاد الدورة العادية للمجلس العلمي الأعلى  «»   بدر هاري يواجه وريكو.. في نزال الانتقام تحت شروط مشددة لحضور الأمسية الرياضية  «»   مختل عقليا يجوب شوارع مدينة القنيطرة وهو مجرد من ملابسه  «»   الناظور: مندوبية الصحة تفعل الوحدة الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية  «»   مراكش تحتضن فعاليات الدورة الـ8 للمؤتمر السنوي “حوارات أطلسية”  «»   خنيفرة..حركة الممرضين وتقنيي الصحة فرع إقليم خنيفرة تخرج للشارع.  «»   زياش الأفضل في أوروبا بعد ميسي  «»   طنجة.. إحالة قاتل طفله وزوجته بالعرائش على غرفة الجنايات  «»