الرئيسية حوادث سلا .. الديستي تتمكن من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكة تنشط في هذا المجال

سلا .. الديستي تتمكن من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكة تنشط في هذا المجال

كتب في 1 ديسمبر 2018 - 3:43 م

 

عبّر ـ بلاغ

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة سلا، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكة إجرامية تنشط في هذا المجال.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث المنجزة أسفرت عن توقيف ثمانية أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والوساطة في ذلك، كما تم ضبط ثلاثة عشر مرشحا ينحدرون من مدن مختلفة، والذين سلموا مبالغ مالية تتراوح ما بين 15 و 20 ألف درهم للمنظمين مقابل تهجيرهم بطريقة غير مشروعة.

وتابع البلاغ أن إجراءات التفتيش مكنت من حجز أربع سيارات كانت تستعمل في نقل المرشحين من أماكن مختلفة نحو مكان انطلاق زوارق الهجرة غير المشروعة، ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأوروبية، وسترة للنجاة، وهواتف محمولة، علاوة على 150 لترا من المحروقات.

وأبرز المصدر ذاته ، أنه تم الاحتفاظ بالمنظمين والوسطاء الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية، التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بحارة اسبان ينقذون حراكا

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : يتيم “المتيم” بالغرام في قلب فضيحة جديدة ووزارته تنفي!  «»   النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد تجر شخصا للاعتقال بسطات  «»   زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»