سفير: العلاقات بين المغرب وأستراليا تشهد دينامية متميزة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
سفير العلاقات بين المغرب وأستراليا تشهد دينامية متميزة

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

4 مارس 2021 - 1:19 ص

عبّر ـ وكالات

 

كشف سفير المغرب لدى أستراليا كريم مدرك، أن العلاقات بين المملكة وأستراليا، تشهد حاليا دينامية متميزة.

وأعرب الدبلوماسي المغربي، في حديث لموقع الأخبار الأسترالي ”فايب ميديا”، عن قناعته بأن هذه العلاقات ستستمر في التطور خلال السنوات المقبلة، بالنظر إلى أن البلدين الصديقين، يتشاركان على الرغم من البعد الجغرافي، نفس الموقف بشأن مختلف القضايا الدولية.

ولأن سنة 2021، تصادف الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وأستراليا، أضاف الدبلوماسي، قائلا ”تعد هذه الذكرى، فرصة للتفكير في تطوير العلاقات وكيفية التقريب بين بلدينا الصديقين، لأن هذه العلاقات تشهد حاليا دينامية متميزة، تتسم برغبة مشتركة في تعزيز التقارب واغتنام فرص التعاون القائم، لا سيما في المجال الاقتصادي”.

وأشار إلى أن افتتاح السفارة الأسترالية في المغرب سنة 2017، يعد مؤشرا ملموسا يعكس اهتمام السلطات الأسترالية، بتعزيز التعاون مع المملكة.

وأوضح أن حوارا سياسيا ديناميكيا، جاريا مع السلطات الأسترالية، حول التعاون متعدد الأطراف، والقضايا العالمية من قبيل السلام والأمن ومكافحة الإرهاب.

وحول التعاون الاقتصادي، أكد مدرك، أن المغرب وأستراليا، يرغبان في تعزيز التبادل الاقتصادي بينهما، بالنظر للدور الريادي الذي يضطلع به البلدان في منطقتيهما، وكذا لوفرة فرص الاستثمار في العديد من القطاعات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب