سفيرة أمريكا بالجزائر: اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء حقيقة تاريخية

تقارير كتب في 20 يوليو، 2024 - 10:45 تابعوا عبر على Aabbir
الصحراء
عبّر

أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى الجزائر، إليزابيث مور أوبين، أن إدارة الرئيس الحالي، الديمقراطي جو بايدن، لم تتخلى عن الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء، الذي أعلنه سلفه الجمهوري دونالد ترامب. ووصف القرار بأنه “حقيقة تاريخية”.

وأجرت السفيرة الأمريكية مقابلة مع صحيفة لاباتري نيوز الجزائرية الناطقة بالفرنسية، حيث سئلت عن “التوتر الذي تشهده العلاقات بين البلدين بعد اعتراف دونالد ترامب بمغربية الصحراء، وتخفيف حدة القضية من قبل الولايات المتحدة”. إدارة بايدن”، ردت عليها بأن الاعتراف الأميركي مستمر ولم يتراجع عنه.

وقالت مور أوبين: “وصلت إلى الجزائر في فبراير 2022، وكان الرئيس ترامب قد أصدر هذا الإعلان في عام 2020، ولم يغير الرئيس بايدن هذا الإعلان لأنه حقيقة تاريخية. وأضافت: “إدارة بايدن اتخذت مسارا مختلفا لأننا ندعم قيادة الأمم المتحدة، من خلال الأمين العام للمنظمة، ومبعوثها الشخصي للصحراء الغربية، لإيجاد حل دائم يفيد الصحراويين.

وأعلنت الدبلوماسية الأمريكية أن بلادها “ملتزمة بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة والفريق الذي يقوده ستافان دي ميستورا، من أجل إيجاد حل دائم يلبي تطلعات الشعب الصحراوي”. وأضافت: «هذا ما نعمل عليه منذ ثلاث سنوات ونصف».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع