سفارة المغرب بروما تعبر عن "رفضها الشديد" لاستبيان وصف مغاربة إيطاليا بـ"المجرمين" | أخبار الجالية
الرئيسية أخبار الجالية سفارة المغرب بروما تعبر عن “رفضها الشديد” لاستبيان وصف مغاربة إيطاليا بـ”المجرمين”

سفارة المغرب بروما تعبر عن “رفضها الشديد” لاستبيان وصف مغاربة إيطاليا بـ”المجرمين”

كتب في 26 فبراير 2020 - 8:57 م
سفارة المغرب بروما

 

عبّر ـ متابعة 

 

عبرت سفارة المغرب في إيطاليا، يوم الأربعاء، عن “رفضها الشديد” لاستبيان طرحته إحدى مؤسسات التعليم الثانوي في مدينة بيرغامي (شمال) على الطلبة، يتضمن تأكيدات وصورا نمطية مغرضة عن المواطنين المغاربة المقيمين في إيطاليا.

 

 

وقالت السفارة المغربية ، في بيان لها، إنها “علمت باستغراب المبادرة المؤسفة ” المتمثلة في الاستبيان الذي طرحته مؤسسة التعليم الثانوي ( أندريا فانتوني دي كلوزوني) في مدينة بيرغامي على الطلبة، وتعبر عن “رفضها الشديد لهذ الفعل الغريب عن المجتمع الإيطالي الذي تشكل قيم التسامح والعيش المشترك مبادئه الأساسية”.

 

 

وجاء في البيان أن سفارة المملكة المغربية “على يقين بأن السلطات الإيطالية المختصة لن تتسامح مع عمل من هذا القبيل ولن تتوانى عن القيام بالرد المناسب”.

 

 

وكانت الثانوية المذكورة قد طرحت استبيانا قالت في احدى اسئلته: “في رأيك، هل صحيح أن السلوك الاجرامي للمغاربة يرجع الى الاختلاف الثقافي لهذا الشعب؟”.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : بعد طبيبة الدار البيضاء..كورونا يودي بحياة طبيب في مكناس  «»   عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»   وزارة الصحة: 15 بالمئة من مصابي كورونا لم تظهر عليهم أعراض المرض  «»