سفارة المغرب بإسبانيا..هذه حقيقة قيام الطواقم الطبيب يقتل مصابي كورونا بدل إسعافهم | أخبار الجالية
الرئيسية أخبار الجالية سفارة المغرب بإسبانيا..هذه حقيقة قيام الطواقم الطبيب يقتل مصابي كورونا بدل إسعافهم

سفارة المغرب بإسبانيا..هذه حقيقة قيام الطواقم الطبيب يقتل مصابي كورونا بدل إسعافهم

كتب في 18 مارس 2020 - 12:25 م

عبّر-بلاغ 

 

 

أوضحت سفارة  المغرب في إسباني،  أنها لاحظت  خلال الساعات الأخيرة انتشار بعض الأخبار الزائفة والتسجيلات المفبركة في أوساط الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

 

 

و تهم بالخصوص انتشار فيروس كورونا، بينهما تسجيل صوتي لأحد المهاجرين المغاربة بمدريد الذي يدعي فيه أن الطواقم الطبية التي تتدخل لنقل المصابين إلى المستشفى تقوم بقتلهم عوض إخضاعهم للعلاجات اللازمة، وهو ما أثار موجة ذعر في صفوف أبناء الجالية المغربية.

 

 

السفارة أكدت في بلاغ لها أنها تطمئن أفراد الجالية أن مثل هذه الأخبار التي تروج بهذا الشكل تندرج في خانة الأخبار الزائفة التي لا أساس لها من الصحة، بحكم أنها مجهولة المصدر وتستغل حالة القلق الموجود في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا لضمان انتشارها السريع،

 

 

وأوضحت السفارة أنها وبمعية جميع القنصليات المنتشرة فوق التراب الإسباني اعتمدت منذ البداية استراتيجية تواصلية مع الجالية تعتمد الشفافية والمواكبة المستمرة، وتبقى، إلى جانب، السلطات الرسمية الإسبانية المصدر الوحيد الموثوق حول تطور هذا الفيروس فوق التراب الإسباني.

 

 

وختمت سفارة المملكة بهذا البلد أنها تراهن سفارة على اليقظة المعتادة للجالية المغربية ودور المجتمع المدني الحي في أوساطها للحد من تأثير مثل هذه الإشاعات التي تهدف إلى خلق البلبلة والتشويش المجاني في ظل ظرف عصيب.

 

 

وتدعو السفارة عموم أفراد الجالية إلى الإطلاع على ما تنشره من أخبار وبلاغات مواكبة لتطورات الوضع على حسابها الرسمي بتويتر وكذا بموقعها الرسمي، كما أنها وضعت أرقاما هاتفية للسفارة والقنصليات للاستفسار وطلب المعلومة الصحيحة والموثوقة.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : وفاة طبية بالدار البيضاء اثر اصابتها بكورونا  «»   كورونا المغرب..ارتفاع الحالات التي تعافت من فيروس كورونا إلى 65 حالة  «»   متابعة شقيق وزير تجمعي بتهمة إهانة شرطي وخرق حالة الطوارئ  «»   عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب الى 883 حالة وتسجيل 11 حالة وفاة و 9 حالات شفاء  «»   فيروس كورونا..تركيا تستولي على طائرة محملة بمعدات طبية وأجهزة التنفس كانت متجهة لإسبانيا  «»   فيروس كورونا يودي بحياة رجل أعمال مغربي اليوم بالدار البيضاء  «»   رئيس وزراء إسبانيا يعلن أن بلاده ستمدد إجراءات العزل لأسبوعين  «»   فيروس كورونا .. تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى 62 حالة  «»   مراكش.. توقف 1011 شخصا لم يحترموا الحجر الصحي..  «»   حصيلة جهة “الشرق” ترتفع بشكل مضاعف وتسجيل أول اصابة مؤكدة ب”زايو”  «»