سعوديات يرقصن على عمود بلباس فاضح .. آخر صيحات الإنفتاح

منوعات كتب في 12 أكتوبر، 2022 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
سعوديات
عبّر ـ وكالات

قالت وسائل اعلام غربية، إن السعودية سمحت بافتتاح ثلاث قاعات لتقديم دروس الرقص على العمود “Pole Dancing”، الذي يرتبط بنوادي التعري سيئة السمعة، وهو ما أثار جدلا كبيرا في بلاد مهد الإسلام.

وفي تقرير للوكالة عن انتشار هذا النوادي لتدريب الرقص على العمود، قالت “ندى”، إنها عندما بدأت الرقص على العمود قبل بضع سنوات، كان رد فعل عائلتها في المملكة سيئاً، لكنها -كما تقول- ثابرت على تغيير العقليات في هذه المملكة الخليجية المحافظة للغاية.

وبحسب التقرير، تتذكر “ندى” التي أصبحت معلمة “يوغا”، والبالغة من العمر (28 عامًا) أن عائلتها وأصدقاءها أخبروها أن هذه الرياضة “ليست جيدة على الإطلاق”، لدرجة أنها لا تزال مرتبطة بنوادي التعري، وغيرها من الملاهي الليلية في الخارج.

وبحسب التقرير، فإنه لسنوات عديدة أدت القيود المفروضة على ما يمكن أن ترتديه النساء السعوديات، أو ما تفعله إلى الحد بشكل كبير من فرصهن في ممارسة النشاط البدني.

لكن في السنوات الأخيرة، سعت السلطات إلى مزيد من الانفتاح على المجتمع، لتلطيف صورته مع العالم وشبابه، على الرغم من القمع السياسي العنيف الذي يستهدف الناشطات النسويات، على وجه الخصوص.

ولفت التقرير إلى أنه في الشهر الماضي، لعب المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات أول مباراة له على أرضه ضد بوتان، ومن المقرر أن يرى الدوري السعودي الممتاز ظهور سيدات سعوديات فيه قريبًا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع