سطات.. فوضى الاحتلال المفرط للملك العمومي يثير غضب مستعملي الطريق

مجتمع كتب في 19 نوفمبر، 2023 - 17:22 تابعوا عبر على Aabbir
الملك العمومي
عبّر

لا حديث اليوم في الشارع السطاتي سوى على ازدياد و إنتشار ظاهرة الإحتلال الملك العمومى في بعض الأماكن الآهلة بالسكان ، حيث أصبحت هاته الظاهرة الفجة و الغير المسبوقة تؤرق كاهل الناس و السلطات المحلية نتيجة للأضرار الإقتصادية و الإجتماعية و النفسية الناجمة عن السلوكات و الممارسات الغير أخلاقية لبعض مفترشي الأرض العمومى.

مظاهر استغلال الملك العمومي الـمفرط، هو احتلال لا قانوني من طرف الباعة المتجولين وغيرهم من بعض أصحاب المحلات التجارية والخدماتية في شوارع وازقة رئيسية مثل زنقة الشهداء المعروفة لدى السطاتيين بزنقة ” الحايفية ” وزنقة الذهيبية، والتي تعرف حركة مرورية مُكثفة تشكل تهديدا لسلامة المواطنين، وحرمانا لهم من حق المرور.

ان التراخي في محاربة الظاهرة فتح شهية العديد من الفوضويين للاستيلاء على الملك العمومي واستغلال الفضاءات الفارغة دون مراعاة المصلحة العامة، الأمر الذي حول حاضرة سطات إلى قرية تغزوها العربات المجرورة بالحمير .

وفي نفس الصدد ندد العديد من المواطنين بما يواجهوه من ضيق بسبب عدم السماح لهم من المرور بزنقة الشهداء المتواجدة وسط المدينة ،بسبب عربات الباعة المتجولين الذين استقروا واستغلوا مساحات شاسعة ، الأمر الذي يدفعهم لتغيير مسار الطريق وقطع مسافات طويلة من أجل الولوج إلى وجهتهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع