سريلانكا تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء الإرهابي
الرئيسية أخبار دولية سريلانكا تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء الإرهابي

سريلانكا تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء الإرهابي

كتب في 2 مايو 2019 - 11:00 ص
سريلانكا

عبّــر ـ أ.ف.ب

 

أعلنت السلطات السريلانكية اليوم الخميس أن الاعتداءات التي وقعت في أحد الفصح في البلاد أسفرت عن سقوط 257 قتيلا حسب حصيلة جديدة، مشيرة إلى أن هذا العدد يمكن أن يرتفع.

 

 

وقال آنيل جاسينغي المدير العامة لإدارة الصحة لوكالة فرانس برس إن “الحصيلة أصبحت الآن 257 قتيلا”. وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن مقتل 253 شخصا.

 

 

وأوضح أن “ارتفاع الحصيلة ناجم عن وفاة أشخاص يعالجون في مستشفيات، وهناك أيضا أشلاء جثث، لذلك العدد هو 257 على الأقل” حاليا.

 

 

وكانت سلطات سريلانكا أعلنت قبل أيام أنه تم التعرف على 42 أجنبيا بين القتلى.

 

 

وقالت وزارة الخارجية السريلانكية في كولومبو مساء الإثنين إنه ما زال عدد من الأجانب مفقودين وقد يكونوا بين الجثث التي لم يتم التعرف عليها في مشرحة كولومبو.

 

 

وتتحدث الحصيلة الأخيرة عن 496 جريحا ما زال 47 منهم يعالجون في مستشفيات منهم 12 في العناية المركزة.

من جانب آخر، أعلنت الكنيسة الكاثوليكية في سريلانكا الخميس إلغاء خططها لاستئناف قداديس الأحد خشية مخاوف من وقوع اعتداءات جديدة.

 

 

وقال متحدث باسم الكنيسة الخميس إن الكنيسة تلقت “معلومات محددة عن هجومين محتملين ضد كنائس”، ما دفع الكنيسة لإلغاء قداس 5 أيار/مايو الذي كان سيكون الأول منذ اعتداءات أحد الفصح الدامي التي أسفرت عن مقتل 257 شخصا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»