الرئيسية أخبار دولية سرقة قناع إفريقي تقدر قيمته بنحو 300 ألف أورو من دار “كريستيز” للمزادات الفنية بباريس

سرقة قناع إفريقي تقدر قيمته بنحو 300 ألف أورو من دار “كريستيز” للمزادات الفنية بباريس

كتب في 18 يونيو 2019 - 2:00 م

عبّــر ـ وكالات

 

أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن قناعا إفريقيا تقدر قيمته بـ 300 ألف أورو تمت سرقته من دار “كريستيز” الشهيرة للمزادات الفنية بباريس.

 

 

وأوضحت نفس المصادر أن وقائع السرقة تعود ليوم أمس الاثنين، عندما دخل الشخص المعني إلى دار المزادات واستولى على القناع القادم من كوت ديفوار، قبل الخروج بكل هدوء من دون أن ينتبه له أحد، مشيرة إلى أن فرقة مكافحة العصابات تكلفت بالتحقيق.

 

 

وفي نونبر 2017، كان رجل قد دخل بنفس الطريقة إلى معرض بوسط العاصمة الفرنسية واستولى على منحوتة برونزية للنحات فرينادو بوتيرو، والتي تقدر قيمتها بـ 425 ألف أورو.

 

 

وقد جرى اعتقال المتهم من طرف محققي فرقة مكافحة العصابات بعد أسبوعين من الواقعة، والذي كان معروفا بارتكابه لأفعال مماثلة، كما كان يشتبه في قيامه بسرقة تمثال لفترة ما قبل كولومبوس في معرض باريسي ومنحوتة برونزية لألبرتو جياكوميتي خلال معرض أقيم بالشانزليزيه في أكتوبر 2017.

 

 

التالي
آخر الأخبار : شجار بين مومستين حول مبلغ مالي ينتهي بجريمة قتل بجرادة  «»   المغرب – بريطانيا: توقيع مذكرة تفاهم في مجال الإحصاءات  «»   يهم مستعملي الطريق بسلا..توقف حركة المرور بشارع عين حوالة  «»   ازيلال.. توقيف تلميذتين ضمن عصابة خطيرة تنشط في مجال السرقة بالعنف  «»   يتيم يعرض استراتيجية التحول الرقمي في المغرب في منتدى الابتكار التقني في التعليم  «»   المغرب يترأس لقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد الإفريقي  «»   تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   برشيد..توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا إجرامية مختلفة  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم اشتوكة أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»