سرقة قناع إفريقي تقدر قيمته بنحو 300 ألف أورو من دار "كريستيز" للمزادات الفنية بباريس
الرئيسية أخبار دولية سرقة قناع إفريقي تقدر قيمته بنحو 300 ألف أورو من دار “كريستيز” للمزادات الفنية بباريس

سرقة قناع إفريقي تقدر قيمته بنحو 300 ألف أورو من دار “كريستيز” للمزادات الفنية بباريس

كتب في 18 يونيو 2019 - 2:00 م

عبّــر ـ وكالات

 

أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن قناعا إفريقيا تقدر قيمته بـ 300 ألف أورو تمت سرقته من دار “كريستيز” الشهيرة للمزادات الفنية بباريس.

 

 

وأوضحت نفس المصادر أن وقائع السرقة تعود ليوم أمس الاثنين، عندما دخل الشخص المعني إلى دار المزادات واستولى على القناع القادم من كوت ديفوار، قبل الخروج بكل هدوء من دون أن ينتبه له أحد، مشيرة إلى أن فرقة مكافحة العصابات تكلفت بالتحقيق.

 

 

وفي نونبر 2017، كان رجل قد دخل بنفس الطريقة إلى معرض بوسط العاصمة الفرنسية واستولى على منحوتة برونزية للنحات فرينادو بوتيرو، والتي تقدر قيمتها بـ 425 ألف أورو.

 

 

وقد جرى اعتقال المتهم من طرف محققي فرقة مكافحة العصابات بعد أسبوعين من الواقعة، والذي كان معروفا بارتكابه لأفعال مماثلة، كما كان يشتبه في قيامه بسرقة تمثال لفترة ما قبل كولومبوس في معرض باريسي ومنحوتة برونزية لألبرتو جياكوميتي خلال معرض أقيم بالشانزليزيه في أكتوبر 2017.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : اعتقال الريسوني بين ثقافة الإغتصاب وحرية الصحافة  «»   السويد..سياسة مناعة القطيع ضد كورونا ترفع حصيلة الضحايا بشكل رهيب  «»   منظمة الصحة العالمية توقف تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين على مرضى كورونا  «»   مجموعة “أطلقوا سراح سليمان الريسوني” من الخيمة خارج عوج  «»   في مدينة عربية.. حسناء تقتل طليقها بوابل من الرصاص والسبب ..  «»   إيقاف سائقي سيارة نقل البضائع و”تريبورتور”، لتورطهما في نقل مجموعة من الشباب إلى ساحل إقليم آسفي للسباحة  «»   كورونا..السعودية تبدأ تطبيق خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية  «»   السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في كل المناطق عدا مكة  «»   سيدي قاسم..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترصد أزيد من مليوني درهم للحد من آثار جائحة كورونا  «»   اصابات كورونا بالسودان تقترب من 4000 اصابة مؤكدة  «»