سحب الجنسية الهولندية من مغربي متهم بالإرهاب
الرئيسية أخبار الجالية سحب الجنسية الهولندية من مغربي متهم بالإرهاب

سحب الجنسية الهولندية من مغربي متهم بالإرهاب

كتب في 18 سبتمبر 2019 - 6:24 ص
سحب

 

 

 

أيدت المحكمة الإدارية في لاهاي حكما قضائيا قضى بسحب الجنسية الهولندية من مواطن مغربي كان قد سافر الى سوريا للقتال الى جانب التنظيمات الجهادية، كما تم منعه من دخول هولندا لمدة عشر سنوات.

 

 

ولم يكن المتهم المولود في أمستردام سنة 1994 يحمل الجنسية الهولندية فحسب، بل كان يحمل الجنسية المغربية أيضًا.

 

 

وكان المعني بالأمر قد اعترض على قرار المحكمة باعتباره ينتهك قانون حظر التمييز، الا ان المحكمة الادارية، اكدت ان هذا الاجراء يمكن ان يسري على أي شخص يحمل جنسية مزدوجة ادين بارتكاب جرائم ارهابية.

 

 

ووفقا لذات المحكمة فإن حظر دخول المعني بالأمر الى هولندا لمدة 10 سنوات، مبرر ايضا لكون الضنين يمكن له أن يرتكب أعمال إرهابية مرة أخرى، وأنه لم يثبت أنه تراجع عن تبني الأفكار الراديكالية.

 

 

وكان المحكوم المتحدر من إقليم الناظور عليه قد سافر إلى سوريا في يونيو 2013 وعاد إلى هولندا في فبراير 2014. حيث تم إعتقاله في أبريل 2014 وحُكم عليه بالسجن اربع سنوات، بعد متابعته بتهم الاعداد لارتكاب جرائم قتل بهدف إرهابي والتحريض.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»