سجن القنصل الفخري للمملكة المغربية بإيطاليا بتهم فساد مالي واختلاس بالملايير
الرئيسية أخبار الجالية سجن القنصل الفخري للمملكة المغربية بإيطاليا بتهم فساد مالي واختلاس بالملايير

سجن القنصل الفخري للمملكة المغربية بإيطاليا بتهم فساد مالي واختلاس بالملايير

كتب في 28 ديسمبر 2019 - 8:55 م

عبّر-متابعة 

 

 

كشفت وسائل إعلام إيطاليا، نقلا عن المتحدث باسم الشرطة المالية في مدينة باري، انه قد تم إيداع القنصل المغربي الفخري «فيتشينسو أبّينانْتي» السجن، و ذلك على خلفية تورطه في قضايا فساد وتلاعب مالي ، وقعت بين سنتي 2013 و2017، قُدّر بأكثر من 4 ملايين أورو.

 

 

وجاء اعتقال القنصل المذكور، بعد تحقيقات أجرتها الشرطة المالية، و التي كانت قد باشرت التحقيقات في حسابات الشركة التي كان يسيّرها المعني بالأمر.

 

 

و كشفت المصدر أن سلوكات القنصل الفخرين كان من الممكن أن تتسبب في إفلاس شركة (Prestigia srl) التابعة لشركة “مونوبولي”، بمدينة باري،حيث جرى توظيف مئات الموظفين من دون دفع ضرائب ومساهمات للضمان الاجتماعي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين يورو، بالإضافة إلى إفراغ أموال الشركة عن طريق التحويلات والسحوبات النقدية بطريقة غير مبررة بلغت قيمتها حوالي 4 ملايين يورو، وإصدار فواتير لمعاملات غير موجودة أساسا بقيمة 3،6 مليون يورو.

 

 

و إلى جانب «فينتشينسو أبّينانْتي» البالغ من العمر 46، تم اعتقال «دومينِكو بيراردي»، البالغ عمره 56 عاما، وهو عمدة سابق لمدينة “كازاماسِّما”، كلاهما المديران الفعليان للشركة المفلسة في سنة 2017.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»