fbpx

سجن القنصل الفخري للمملكة المغربية بإيطاليا بتهم فساد مالي واختلاس بالملايير

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

28 ديسمبر 2019 - 8:55 م

عبّر-متابعة 

 

 

كشفت وسائل إعلام إيطاليا، نقلا عن المتحدث باسم الشرطة المالية في مدينة باري، انه قد تم إيداع القنصل المغربي الفخري «فيتشينسو أبّينانْتي» السجن، و ذلك على خلفية تورطه في قضايا فساد وتلاعب مالي ، وقعت بين سنتي 2013 و2017، قُدّر بأكثر من 4 ملايين أورو.

 

 

وجاء اعتقال القنصل المذكور، بعد تحقيقات أجرتها الشرطة المالية، و التي كانت قد باشرت التحقيقات في حسابات الشركة التي كان يسيّرها المعني بالأمر.

 

 

و كشفت المصدر أن سلوكات القنصل الفخرين كان من الممكن أن تتسبب في إفلاس شركة (Prestigia srl) التابعة لشركة “مونوبولي”، بمدينة باري،حيث جرى توظيف مئات الموظفين من دون دفع ضرائب ومساهمات للضمان الاجتماعي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين يورو، بالإضافة إلى إفراغ أموال الشركة عن طريق التحويلات والسحوبات النقدية بطريقة غير مبررة بلغت قيمتها حوالي 4 ملايين يورو، وإصدار فواتير لمعاملات غير موجودة أساسا بقيمة 3،6 مليون يورو.

 

 

و إلى جانب «فينتشينسو أبّينانْتي» البالغ من العمر 46، تم اعتقال «دومينِكو بيراردي»، البالغ عمره 56 عاما، وهو عمدة سابق لمدينة “كازاماسِّما”، كلاهما المديران الفعليان للشركة المفلسة في سنة 2017.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )