الرئيسية إقتصاد و سياحة “ستيك ديكاستال” .. مصنع القنيطرة سيحدث 1200 فرصة عمل

“ستيك ديكاستال” .. مصنع القنيطرة سيحدث 1200 فرصة عمل

كتب في 20 أبريل 2019 - 5:18 ص

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلن رئيس شركة ستيك ديكاستال، أحد فروع مجموعة ستيك الرائدة عالميا في مجال إنتاج الهيكل الداخلي للعجلات المصنوع من الألمنيوم، أن وحدتها الصناعية المتواجدة في القنيطرة ستشرع في الانتاج مع متم سنة 2019.

 

 

فخلال المباحثات التي أجراها أمس الخميس 18 أبريل، في الرباط مع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي بحضور رئيس مجموعة ستيك، ذكر رئيس شركة ستيك ديكاستال أنه يتم تنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني التوقعي للتفعيل، وأنه يرتقب أن ينطلق الإنتاج، كما اتفق على ذلك، مع متم سنة 2019.

 

 

وبحسب بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي يستلزم هذا المشروع، الذي كان موضوع توقيع بروتوكول خلال شهر دجنبر 2017، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، استثمارا تبلغ قيمته 350 مليون أورو، ومن شأنه أن يحدث 1200 فرصة عمل، مبرزا أن الإنتاج الذي تصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 6 ملايين هيكل من الألمنيوم خاص بالعجلات، سيوجه أساسا للتصدير.

 

 

وعلاوة على ذلك،يضيف البلاغ، فقد انصبت المحادثات على آفاق تطوير أنشطة شركة ستيك بالمغرب، إذ بالنظر لجودة الشراكة الصناعية بين المملكة المغربية وشركة ستيك غروب، فإن هذه الآفاق تبقى جد واعدة، وخاصة في قطاع السِباكة الموجّهة لتصنيع أجزاء الهياكل والمحركات.

التالي
آخر الأخبار : النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن  «»   سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع مسؤولين سياسيين وجامعيين مكسيكيين  «»   بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية  «»   بو طيب..تحسين الحكامة يمر عبر تعزيز الموارد المالية  «»   المحمدية. ضبط معمل سري لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة  «»   طرد رجلين مسلمين من طائرة أميركية لسبب تافه  «»   تقارير المجلس الأعلى للحسابات تجرّ الوزراء إلى المساءلة  «»   “خطاف” يختطف زبونة ويغتصبها ..  «»   أمزازي يتهم أستاذة نشرت شريطا لمدرسة في وضعية مزرية..  «»   مظاهرات بمصر تطالب السيسي بالرحيل ..شرارة الثورة  «»