سابقة.. ولادة طفل من رحم امرأة متوفاة
الرئيسية في الواجهة سابقة.. ولادة طفل من رحم امرأة متوفاة

سابقة.. ولادة طفل من رحم امرأة متوفاة

كتب في 12 يناير 2020 - 11:39 ص
سابقة.. ولادة طفل من رحم امرأة متوفاة

عبّر-متابعة 

 

 

أعلن باحثون في جامعة بنسلفانيا، ولادة أول طفل ذكر بصحة جيدة من خلال عملية زرع الرحم لسيدة أمريكية، أُخذ من امرأة متوفاة.

 

 

وأكد الباحثون أن الإجراء يمكن أن يمهد طريقا جديدا نحو الأمومة بالنسبة للنساء المصابات بالعقم.

 

 

ويذكر أنه عندما كانت جينيفر غوبريخت في السابعة عشرة من عمرها، أخبرها الأطباء أنها لن تحمل أبدا، إذ وُلدت غوبريخت ، البالغة من العمر 33 عاما، بحالة خلقية تسمى متلازمة ماير روكيتانسكي كوستر-هاوزر، مما يعني أنها ولدت بمبيض ولكن بدون رحم.

 

ويعتبر الطفل هو أول طفل ذكر في العالم يولد من زراعة رحم من تبرع متوفي والثاني في الولايات المتحدة باستخدام العملية نفسها، حيث ولدت طفلة من قبل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»