زيادات أخنوش على المغاربة تتصدر الترند والذباب الإلكتروني الجزائري ينتشي بالخبر

إقتصاد و سياحة كتب في 20 مايو، 2024 - 18:23 تابعوا عبر على Aabbir
زيادات أخنوش
عبّر

ملك الزيادة و المستغني على ظهر الشعب، وقاهر المغاربة بالغلاء.. هي أوصاف رددها عموم رواد التواصل الإجتماعي في وصفهم لرئيس الحكومة المغربية، الملياردير عزيز أخنوش، الذي زاد ثراءا أثناء توليه رئاسة الحكومة.

ويبدوا أن الزيادة المعلن عنها مؤخرا، والتي طالت غاز البوتان في المغرب، بمثابة النقطة التي ستفيض الكأس، وستتسبب لا محالة في مشاكل جمة لفئات عريضة من الشعب المغرب، في الوقت الذي يطالب فيه أخنوش الشعب بالتقشف، في الوقت الذي اقام فيه هو حفل زفاف لإبنته مؤخرا في مراكش، وحجز بها 6 فنادق من 5 نجوم، ناهيك عما صرف في الحفل..

وأعلنت حكومة أخنوش يوم أمس الأحد 19 ماي، أنه سيتم الشروع ابتداء من يومه الاثنين 20 ماي، في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات الغاز”البوتان” برسم سنة 2024.

قنينات الغاز

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية، فإن رفع الدعم عن غاز البوتان سيكون بما قدره 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرام، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 12 كيلوغرام.

الحكومة عزت ذلك الى الدعم الإجتماعي الباشر للأسر المعوزة، على حساب الأسر الأكثر عوزا..!، لتتناسل بعد ذلك التعاليق الساخرة و المنتقدة لقراراتها، حيث قالت سليمة، وهي ناشطة على منصة “x”:

عاطي دعم ديال 500 درهم للأسر المهلوكة ماشي الفقيرة، لأن الأسر الفقيرة إن أرادت الإستفادة من الدعم يجب عليها التلاعب بالمعلومات لإنزال المؤشر…
و الأغلبية فرض عليهم يخلصو التأمين الصحي، و زاد في البوطة و المازوط و الخضر و الشجر و الحجر…
على الأقل طلعو الدعم ل 1000 درهم


ليعقب عليها حساب يحمل اسم عامل نضافة :

تخيلي بنادم حيدو ليه الدعم لانو يمتلك. دراجة هوائية لا عندك غا تلفون مزيان جابو ليك. شي حبيب وشافو عندك المقدم تيقول ليهم. يمتلك تلفون من توع كدة يتقطع ليه الدعم خاصك تكون مقطوع من شجرة عايش في الزنقة موسخ وشوف تشوف واش تستافد

وبهذا تحولت زيادات “أخنوش” المتتالية، الى مادة دسمة على منصات التواصل، وجل المشاركات تحمّل الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع، في ظل مبدأ زيادة الغني غنا و الفقير فقرا..

الذباب الاليكتروني الجزائري ينتشي بزادات أخنوش على المغاربة..

من جانبها، اتفقت جل الحسابات الجزائرية، و المدفوعة من قبل المخابرات العسكرية، على التدوين والتعليق على الزيادات الأخيرة التي أقرتها الحكومة المغربية، والتي طالت الغاز خاصة.


حيث بدا الذباب الإليكتروني متفق على أن الزيادة مردها إلى قطع الجزائر أنبوب الغاز المتوسطي و الذي كان يستفيد منه المغرب، بل زادوا قائلين “من نفس المحبرة”، أن ادعاءات المغرب بإكتشاف الغاز، لا اثر لها على الواقه، مما يعني إلهاء الشعب فقط..

ويأتي تشفي الجيران في المغاربة، في الوقت الذي يتواجد فيه أخنوش في اندونيسيا وهو يوزع جائزة بملايين الدولارات على منظمات وحكومات تهتم بالماء، في الوقت الذي يعاني فيه المغاربة من أزمة العطش و ندرة الماء، لغرائب الصدف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع