زمن كورونا الوحدات الصناعية والإنتاجية بآسفي تحت اختبار التحاليل

موجة التوعية تستهدف العاملين بقطاع الصيد البحري بآسفي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

-

آسفي : عبد الرحيم النبوي

 

 

فرضت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي واليوسفية، إخضاع جميع مستخدمي وعمال المؤسسات الصناعية والإنتاجية والخدماتية التي سُمح لها باستئناف العمل خلال فترة الحجر الصحي، بمختلف تراب الإقليمين، للتحاليل المخبرية الاستباقية، من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وبلغ عدد العمال والمستخدمين، الذين خضعوا للتحاليل المخبرية بإقليمي آسفي واليوسفية، إلى حدود صباح أمس (الأربعاء)، 400 فرد، منهم 182 تحليلة مخبرية مازال لم يتم التوصل بها بإقليم آسفي، و18 تحليلة بإقليم اليوسفية، تهم أساسا مستخدمين بمحطات التزود بالوقود.

 

 

وقد حددت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي واليوسفية، لذلك فريق عمل من الأطباء، للقيام بأخذ العينات وبعثها للمختبر الجهوي بمراكش، إذ تنتقل هذه الفرق الطبية إلى مقرات المؤسسات الصناعية والإنتاجية والخدماتية، لأخذ التحاليل المخبرية.

 

 

ومن جهة ثانية، وتفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد بميناء آسفي وعلاقته بالوحدات الإنتاجية ومن اجل رفع منسوب الوعي لذا العاملين بقطاع الصيد البحري بصفة عامة ، نظم معهد تكنولوجيا الصيد البحري آسفي وبتنسيق مع السلطات المحلية المينائية حملة تحسيسية كبرى ، هدفها حسب المنظمين التحسيس من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك بدعوة البحارة على اتخاذ الإجراءات الوقاية الصحية مع تفعيل بروتوكولات الخاصة بالعملية ، من بينها على الخصوص غسل اليدين بالصابون وارتداء الكمامات الواقية من الفيروس واحترام مسافة الأمان وتجنب الاختلاط، مع ضرورة التعقيم جميع جوانب وأركان المركب، كما تم تعميم حزمة من الإرشادات للتعريف بالفيروس وأعراضه، وطريقة انتشار العدوى. وكذلك الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، و طرق الوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وفي اطار المكافحة الشاملة لفيروس كورونا ، تم تكليف فريق طبي مداوم بالسوق الأسبوعي للمواشي والأعلاف والدواجن بوكدرة بإقليم آسفي، والذي ينعقد استثناء ثلاثة أيام في الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت)، بترخيص من السلطات المختصة، بحيث يقوم الفريق الطبي بقياس درجة حرارة المتسوقين ومعاينة احترام إجراءات السلامة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 57 )

التعليقات مغلقة.