الرئيسية أخبار دولية زلزال وتسونامي يحصدان أرواح المئات في إندونيسيا

زلزال وتسونامي يحصدان أرواح المئات في إندونيسيا

كتب في 29 سبتمبر 2018 - 11:33 ص

عبّــر ـ أ.ف.ب

بلغ عدد ضحايا زلزالين، أعقبتهما موجات تسونامي بجزيرة سولاويسي،384 قتيلا، ضمن حصيلة مرشحة للارتفاع، حسب ما أفاد به مسؤول إندونيسي، اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لمكافحة الكوارث، سوتوبو نوجروهو، إن 29 شخصا على الأقل فقدوا وتعرض 540 لإصابات خطيرة، بعد زلزال بقوة 7.4 درجات ضرب مدينة بالو، عاصمة سولاويسي، أمس الجمعة.

وغصت المستشفيات بمئات الجرحى وسط مواصلة فرق الإنقاذ جهودها للوصول إلى المنطقة المنكوبة.

وقالت الهيئة إن جميع الوفيات سجلت حتى الآن في مدينة بالو بجزيرة سولاويسي، محذرة من أن الحصيلة قد ترتفع.

وشوهدت جثث بين الركام المتناثر قرب شاطئ المدينة البالغ عدد سكانها 350 ألفا، بعد أن اجتاحتها أمواج تسونامي بلغ ارتفاعها 1,5 مترا.

 

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أمن أيت ملول يضع حدا للملقب بـ”ولد الزايانية” المتهم بترويج المخدرات  «»   الأمن يكشف تفاصيل هجوم مسلح على محطة بنزين بطنجة  «»   الناظور .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في تكوين عصابة إجرامية  «»   مجلس المنافسة ينفي مسؤوليته بشأن نشر معلومات حول اتفاق بين الشركات النفطية في المغرب  «»   ضيوف فنية وإعلامية وثقافية وشخصيات مؤثرة قريبا على برنامج “فاتي شو”..انتظرونا  «»   ناشط سيناوي: السيسي يرفض محاربة داعش في سيناء و إبنه يشتغل بتجارة المخدرات  «»   “مقرقب” يهشم زجاج أزيد من 10 سيارة بأكادير ويلوذ بالفرار لوجهة مجهولة  «»   جثة متشرد ستيني تستنفر السلطات الأمنية بأكادير  «»   أمريكا تحذر رعاياها في السعودية  «»   أكادير..جامعة ابن زهر ترفض أطروحة دكتوراه عن عبد الإله ابن كيران  «»