الرئيسية أخبار دولية زلزال وتسونامي يحصدان أرواح المئات في إندونيسيا

زلزال وتسونامي يحصدان أرواح المئات في إندونيسيا

كتب في 29 سبتمبر 2018 - 11:33 ص

عبّــر ـ أ.ف.ب

بلغ عدد ضحايا زلزالين، أعقبتهما موجات تسونامي بجزيرة سولاويسي،384 قتيلا، ضمن حصيلة مرشحة للارتفاع، حسب ما أفاد به مسؤول إندونيسي، اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لمكافحة الكوارث، سوتوبو نوجروهو، إن 29 شخصا على الأقل فقدوا وتعرض 540 لإصابات خطيرة، بعد زلزال بقوة 7.4 درجات ضرب مدينة بالو، عاصمة سولاويسي، أمس الجمعة.

وغصت المستشفيات بمئات الجرحى وسط مواصلة فرق الإنقاذ جهودها للوصول إلى المنطقة المنكوبة.

وقالت الهيئة إن جميع الوفيات سجلت حتى الآن في مدينة بالو بجزيرة سولاويسي، محذرة من أن الحصيلة قد ترتفع.

وشوهدت جثث بين الركام المتناثر قرب شاطئ المدينة البالغ عدد سكانها 350 ألفا، بعد أن اجتاحتها أمواج تسونامي بلغ ارتفاعها 1,5 مترا.

 

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»   قيادات إلتراس “اليوفي” في قبضة الأمن الإيطالي  «»   تلميذ لايتعدى عمره ثلاثة عشرة عاما يضع حدا لحياته بقلعة السراغنة  «»   رئيس الحكومة يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية السنغالي  «»   هل يتحرك عامل إقليم تارودانت للوقوف شخصيا على مشكل التلوث البيئي الذي تشهده جماعة أيت ايعزة؟  «»   مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة  «»   السنغال تشيد بالالتزام “الثابت” للملك محمد السادس لفائدة السلم والأمن في إفريقيا  «»   السجن لسيدة وصديقتها اعتديتا على مديرة مدرسة في الدخول المدرسي  «»   التعديل الحكومي..وزراء من العيار الثقيل سيغادرون حكومة العثماني..  «»