الرئيسية أخبار دولية زلزال بقوة 6،8 درجات يضرب جزيرة سولاويسي وتحذير من تسونامي في اندونيسيا

زلزال بقوة 6،8 درجات يضرب جزيرة سولاويسي وتحذير من تسونامي في اندونيسيا

كتب في 12 أبريل 2019 - 4:11 م

 

عبّر ـ وكالات

 

أعلن المركز الأمريكي لرصد الزلازل أن زلزالا بقوة 6,8 درجات ضرب شرق أندونيسيا، الجمعة، ما استدعى إطلاق تحذير من موجة تسونامي وأثار الرعب بين السكان الذين فروا من منازلهم.

 

وضربت الهزة على عمق 17 كيلومترا فقط قبالة الساحل الشرقي لجزيرة سولاويسي حيث أدى زلزال وموجة تسونامي بقوة 7,5 درجات حول مدينة بالو إلى مقتل 4300 شخص السنة الماضية.

 

وأطلقت وكالة الجيولوجيا الطبيعية الإندونيسية تحذيرا من وقوع تسونامي في حي موروالي الساحلي، فيما حذر المركز الأمريكي لرصد الزلازل من احتمال وقوع أضرار في الأبنية الهشة أو ذات التصميم السيئ.

 

وضرب الزلزال المنطقة القريبة من الساحل الشرقي لسولاويسي الواقعة في الجهة المقابلة لبالو التي ضربتها الكارثة العام الماضي.

 

وإندونيسيا هي من أكثر الدول المعرضة للكوارث في العالم، نظرا لموقعها الجغرافي المتداخل مع منطقة الحزام الناري في المحيط الهادئ حيث تتضارب الصفائح التكتونية.

التالي
آخر الأخبار : يتيم “المتيم” بالغرام في قلب فضيحة جديدة ووزارته تنفي!  «»   النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد تجر شخصا للاعتقال بسطات  «»   زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»   بالڤيديو…”عادل الميلودي” يرتكب مخالفة سير ..!!  «»