زلزال بقوة 6،8 درجات يضرب جزيرة سولاويسي وتحذير من تسونامي في اندونيسيا
الرئيسية أخبار دولية زلزال بقوة 6،8 درجات يضرب جزيرة سولاويسي وتحذير من تسونامي في اندونيسيا

زلزال بقوة 6،8 درجات يضرب جزيرة سولاويسي وتحذير من تسونامي في اندونيسيا

كتب في 12 أبريل 2019 - 4:11 م

 

عبّر ـ وكالات

 

أعلن المركز الأمريكي لرصد الزلازل أن زلزالا بقوة 6,8 درجات ضرب شرق أندونيسيا، الجمعة، ما استدعى إطلاق تحذير من موجة تسونامي وأثار الرعب بين السكان الذين فروا من منازلهم.

 

وضربت الهزة على عمق 17 كيلومترا فقط قبالة الساحل الشرقي لجزيرة سولاويسي حيث أدى زلزال وموجة تسونامي بقوة 7,5 درجات حول مدينة بالو إلى مقتل 4300 شخص السنة الماضية.

 

وأطلقت وكالة الجيولوجيا الطبيعية الإندونيسية تحذيرا من وقوع تسونامي في حي موروالي الساحلي، فيما حذر المركز الأمريكي لرصد الزلازل من احتمال وقوع أضرار في الأبنية الهشة أو ذات التصميم السيئ.

 

وضرب الزلزال المنطقة القريبة من الساحل الشرقي لسولاويسي الواقعة في الجهة المقابلة لبالو التي ضربتها الكارثة العام الماضي.

 

وإندونيسيا هي من أكثر الدول المعرضة للكوارث في العالم، نظرا لموقعها الجغرافي المتداخل مع منطقة الحزام الناري في المحيط الهادئ حيث تتضارب الصفائح التكتونية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جثة بصهريج السواني في مكناس تثير الرعب  «»   الرئيس التونسي يهدد بحل البرلمان  «»   طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانية  «»   فيروس كورونا القاتل يهزم مدير مستشفى ووهان  «»   يشربون مياه الأمطار الراكدة .. معاناة سكان منطقة “أكلمام أزكزا ” مع غياب الماء الصالح للشرب  «»   عبد الفتاح زهراش : ماتعرض له زميلي الهيني داخل الجلسة غير مهني وانسحبنا لهاد السبب  «»   ترحيل مغربي خرّب مكتب بريد نواحي بادوفا بإيطاليا  «»   اعتداء يطال عامل نظافة بالشارع العام يشعل الفايسبوك  «»   شوارع مدينة الدروة تغرق في الازبال  «»   يوسف الزروالي يقصف جمعية الشباب الملكي..معند تا شي وحد الحق يهدر باسم جلالة الملك وها المفاجأة..  «»