زلزال بقوة 5.7 درجة بإيران يوقع قتلى في تركيا | أخبار دولية
الرئيسية أخبار دولية زلزال بقوة 5.7 درجة بإيران يوقع قتلى في تركيا

زلزال بقوة 5.7 درجة بإيران يوقع قتلى في تركيا

كتب في 23 فبراير 2020 - 2:49 م
زلزال بقوة 5.7 درجة بإيران يوقع قتلى في تركيا

 

عبّر ـ وكالات

 

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأحد، عن مصرع 8 أتراك بينهم 3 أطفال في ولاية “وان” شرق البلاد، عقب زلزال وقع في إيران.

 

 

وأضاف صويلو، في مؤتمر صحفي بولاية إلازيغ، أن 5 مواطنين آخرين أصيبوا جراء الزلزال الذي ضرب صباحا غرب إيران، جرى نقلهم إلى المستشفى.

 

 

وأوضح أن الزلزال أسفر عن مصرع 8 أشخاص بينهم 3 أطفال بقضاء “باش قلعة”، في وان، بحسب معلومات أولية.

 

 

وذكر صويلو، أن فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، وصلت إلى المنطقة، وأن أعمال البحث والإنقاذ وتفقد الأضرار مستمرة في عدد من القرى الموجودة بها.

 

 

وأوقع الزلزال الذي بلغت شدّته 5.7 درجة 25 جريحا في شمال غرب إيران الأحد وتسبب بأضرار مادية محدودة، وفق التقديرات الأولية لمنظمة الطوارئ الايرانية.

 

 

وبلغت شدّة الزلزال 5.7 على المقياس الآني الذي يستخدمه المركز الأميركي للدراسات الجيولوجية.

 

 

وبحسب مركز دراسة الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء في جامعة طهران، فإن مركز الهزة الأرضية يقع في محافظة أذربيجان الغربية على بعد أقلّ من عشرة كيلومترات من الحدود مع تركيا وعلى عمق ستة كيلومترات.

 

 

وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي لوكالة فرانس برس إن 25 شخصاً أصيبوا بجروح وتمّ نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى.

 

 

وأضاف أن الهزة تسببت أيضاً بأضرار في عدد لم يحدد بعد من المنازل في أربع قرى قريبة من مركز الزلزال.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها  «»   دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»