زاكورة..إصابة 31 تلميذا وتلميذة بتسمم غذائي بعد تناول وجبة بمطعم المؤسسة

حوادث كتب في 26 مايو، 2022 - 22:16 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
زاكورة

أصيب 31 تلميذا بتسمم غذائي جماعي صباح اليوم الخميس 26 ماي وذلك بعد تناولهم لوجبة إفطار بمطعم مجموعة مدارس أوريز التابعة لمركز أكدز إقليم زاكورة مكونة من حليب معلب وبسكويت.

 

وأوضحت مديرية التعليم بزاكورة في بيان لها أن التلاميذ شعروا بمغص معوي بعد استهلاكهم للوجبة وهو ما استدعى نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

 

واضاف البيان أنه بعد الكشف عن جميع التلميذات والتلاميذ من قبل الطبيب المركزي، عاد جميعهم إلى المؤسسة في صحة جيدة وتم إخبار ذويهم حيث تم اصطحابهم إلى منازلهم.

 

وأشادت المديرية الإقليمية، في بيانها، بيقظة أطرها الإدارية والتربوية، مؤكدة أنها أصدرت مراسلة اليوم بتوقيف توزيع مادة الحليب في الإطعام المدرسي بعد أن تبين لها تفاعلها مع درجة الحرارة المفرطة رغم المصادقة المسبقة للسلطات الصحية على جودتها ومدة صلاحيتها الغدائية الممتدة حتى شهر دجنبر المقبل وتدعو الجميع إلى المزيد من اليقظة ومضاعفة الجهود لإنجاح الموسم الدراسي وتحقيق التفوق والنجاح لكافة التلميذات والتلاميذ.

 

يذكر أن حالات تسمم التلاميذ تكررت خلال شهر ماي الجاري بعدة مدن من المغرب، آخرها مدينة سلا التي سجلت اليوم إصابة تلاميذ بتسمم جماعي بعد تناولهم لأكلة شعبية بأحد المحلات “سناك” “معقودة” ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

عبّــر ـ متابعة

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع