رونار يرشح خمسة منتخبات للظفر بأمم إفريقيا 2019

رياضة كتب في 1 مارس، 2019 - 21:51
ronard 020718

 

عبّر ـ وكالات

 

أجرى مدرب المنتخب المغربي، هيرفي رونار، مقابلة مع موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وذلك بعد ضمانهم التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2019، علما أن “الأسود”، سيلاقون مالاوي في الجولة الأخيرة من التصفيات، وبعدها سيواجهون الأرجنتين وديا، في طنجة.

 

  • شهر فبراير له طعم خاص بالنسبة لك، ففيه فزت باللقب مع زامبيا في 2012، ثم مع ساحل العاج في 2015: “هذه الذكريات ستبقى راسخة في ذهني إلى الأبد. لم أكن أفكر أبدا، في العمل في أفريقيا، والفضل يعود لكلود لوروا. وأيضا هناك عامل الحظ”.

 

  • هل تعتقد أن مصر والسنغال هما المرشحان في كان 2019؟: “من الصعب جداً الفوز بالكان، وأعرف ما أتحدث عنه. إحصائيًا، يعرف عشاق كرة القدم أن مصر بلد كبير. ويصبح أكثر قوة، بتواجد محمد صلاح. زد على ذلك أن البطولة ستلعب في بلدهم، وسيحظون بدعم شعبي قوي. الأمور ستكون صعبة على كل خصومهم. أي فريق يمتلك اليوم صفات فردية مثل سنغال ساديو ماني أو كوليبالي؟ لا يجب أيضا أن ننسى الكوت ديفوار، والكاميرون حاملة اللقب، بالإضافة إلى نيجيريا. أفضل عدم التركيز على المغرب، وجعل الخصوم يسقطون في الملعب”.

 

  • أين سيحضر المغرب لكان 2019؟: “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعمل على بناء مركز رائع. هل ستنته الأشغال بحلول يونيو؟ آمل ذلك، وفي الوقت الحالي، نخطط للإعداد في الرباط”.

 

  • هل فعلا سيغيب مزراوي، وحكيمي، ومنديل، عن المباراة أمام مالاوي، وستسمح لهما باللعب مع المنتخب الأولمبي؟: “سوق يكون لنا لقاء مع مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة… أنا من يتخذ القرارات الرياضية، وإذا لم أتكلم، فذلك يعني أنها ليست رسمية”.

 

  • هل ستوجه الدعوة ليونس عبد الحميد؟: “لقد تحدثت معه عبر الهاتف، وهنأته على الموسم الرائع الذي يقدمه… ليس فقط لأنه لاعب رسمي، بل لأنه تحول إلى عنصر أساسي في فريق رانس. هنيئا له، سيشكل إضافة للمغرب”.
  • ما تعليقك عن تجربة الكعبي في الصين؟: “هناك أسماء كبيرة تلعب في الصين. لاحظوا كيف ستألق جيرفينيو مع بارما هذا الموسم، ذلك يعني أن تجربته في الصين سابقا، لم تكن فاشلة، والكعبي سيتطور هناك. مشكلة أيوب، هي التنافسية مع الموسم الرائع ليوسف النصيري”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع