روسيا..حداد في داغستان بعد مقتل 15 شرطياً وكاهن في هجوم على معابد يهودية ومسيحية

أخبار دولية كتب في 24 يونيو، 2024 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
داغستان
حمزة غطوس

بدأت جمهورية داغستان الروسية فترة حداد تستمر ثلاثة أيام اليوم الاثنين 24 يوينو 2024، بعد أن قتل مسلحون عددا من ضباط الشرطة وكاهن أرثوذكسي وآخرين في هجمات على دور عبادة يهودية ومسيحية يوم الأحد في مدينتين بمنطقة شمال القوقاز.

وقال سيرغي مليكوف، حاكم داغستان، في مقطع فيديو نُشر صباح الاثنين على تطبيق تيليغرام: “هذا يوم مأساوي لداغستان وللبلاد بأكملها”.

ولم يعرف بعد العدد الإجمالي للأشخاص الذين قتلوا في الهجمات المتزامنة في مدينتي محج قلعة ودربنت. وقال مليكوف إن أكثر من 15 ضابط شرطة “كانوا ضحايا” لما وصفه بـ”هجوم إرهابي”. لكنه لم يحدد عدد القتلى والجرحى بين ضحايا الشرطة.

وكانت وسائل إعلام محلية، قد أفادت بمقتل 15 شرطياً وعدد من المدنيين بينهم كاهن، أمس الأحد 23 يونيو 2024، بهجمات مسلحة على كنيس يهودي وكنيستين أرثوذكسيتين ونقطة تفتيش للشرطة في داغستان بإقليم شمال القوقاز بروسيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الروسية، هاجم مسلحون “محج قلعة” عاصمة داغستان (جنوب) ومدينة ديربنت (الواقعة على الساحل الغربي لبحر قزوين).

وزارة الداخلية الروسية قالت إن الهجوم أسفر عن إصابة 16 شخصاً بينهم 13 شرطياً، فضلاً عن مقتل عدد من المدنيين لم تحدده.

البيان أوضح أن المهاجمين استهدفوا نقطة تفتيش للشرطة في محج قلعة، بالإضافة إلى كنيستين وكنيس يهودي في ديربنت.

في حين قال رئيس جمهورية داغستان الروسية سيرغي ميليكوف إنه “يعرف من وراء الهجمات والهدف الذي يسعون إليه”، بإشارة إلى الحرب المستمرة في أوكرانيا.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، اندلاع حريق في الكنيس اليهودي في ديربنت.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع