الرئيسية تقارير رواندا تقرر فتح سفارتها في المغرب

رواندا تقرر فتح سفارتها في المغرب

كتب في 16 يوليو 2019 - 9:10 م
روندا

عبّر ـ وكالات

 

 

قررت جمهورية رواندا فتح سفارتها قريبا في المغرب، بحسب ما أعلن بيان رسمي صدر اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، عن مكتب الوزير الأول.

 

 

 

وذكر البيان أن “فخامة الرئيس الرواندي بول كاغامي عين الشيخ صالح هابيمانا سفيرا جديدا لرواندا في الرباط”.

 

 

 

وكان الشيخ صالح هابيمانا، مفتي الجمهورية الأسبق (2001-2011)، يشغل حتى تعيينه في منصبه الجديد، سفيرا لبلده في مصر، حيث سيخلفه ألفريد كاليزا.

 

 

 

ويأتي هذا التعيين أياما قليلة بعد الزيارة التي قام بها إلى كيغالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، حيث سلم خلالها رسالة من الملك محمد السادس إلى الرئيس الرواندي.

 

 

 

وشهدت العلاقات بين المغرب وجمهورية رواندا تحولا مهما بعد الزيارتين اللتين قام بهما كل من الرئيس بول كاغامي للمغرب في يونيو 2016، والملك محمد السادس لرواندا في أكتوبر من نفس السنة.

 

 

 

وتم خلال الزيارة الملكية لكغيالي التوقيع على 23 اتفاقا ثنائيا بهدف المساهمة في تطوير البلدين.

 

 

 

وفي مارس الماضي، تم التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية بين الرباط وكيغالي تهم ميادين مختلفة، وذلك في إطار الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

 

 

 

كما أعلنت الحكومة الرواندية إحداث سفارتين جديدتين في كل من قطر وغانا ليصل بذلك عدد التمثيليات الدبلوماسية الرواندية في الخارج إلى 39 تمثيلية، 16 منها في إفريقيا.

 

 


شاهد ايضا

 

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تلميذ لايتعدى عمره ثلاثة عشرة عاما يضع حدا لحياته بقلعة السراغنة  «»   رئيس الحكومة يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية السنغالي  «»   هل يتحرك عامل إقليم تارودانت للوقوف شخصيا على مشكل التلوث البيئي الذي تشهده جماعة أيت ايعزة؟  «»   مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة  «»   السنغال تشيد بالالتزام “الثابت” للملك محمد السادس لفائدة السلم والأمن في إفريقيا  «»   السجن لسيدة وصديقتها اعتديتا على مديرة مدرسة في الدخول المدرسي  «»   التعديل الحكومي..وزراء من العيار الثقيل سيغادرون حكومة العثماني..  «»   سيدة متزوجة تصفي شخص هائج دفاعا عن شرفها بعد ان هاجمها داخل منزلها  «»   المغرب بقيادة جلالة الملك رائد في موضوع الهجرة  «»   الفيصل يخلف آل الشيخ في رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم  «»