رمضان بين العادة والعبادة ومغربيات يقترحن حيلا لتخفيف عبئ الوقوف لساعات بالمطابخ

مجتمع كتب في 16 يناير، 2024 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
شهر رمضان 2024
عبّــر

 

باشرت النساء المغربيات الاستعدادات الخاصة لشهر رمضان 2024، وبدأت النساء من خلال المجموعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي بتبادل الأفكار حول الحيل والوصفات والطرق التي من شأنها أن تساعد في تقليل الجهد المنزلي خلال الشهر المبارك.

 

ووضعت النساء عددا من الاقتراحات بما يخص الاحتفاظ ببعض المواد الغذائية التي يرتفع سعرها وتعرف إقبالا كبيرا خلال شهر رمضان، وكذا طرق للاحتفاظ بهذه الأغذية بطريقة صحية تضمن الاستفادة من المادة بشكل سليم.

 

كما نصحت بعض النساء بشراء بعض الفواكه في هذه الفترة التي يبقى ثمنها معقولا والاحتفاظ بها في المجمد بعد الغسل والتقطيع لاستعمالها في العصائر والمشروبات.

 

واقترحت إحدى النساء ما سمته بعلبة رمضان حيث تقتني مواد غذائية تعرف تخفيضا في الأثمنة وتخبئها داخل علبة كارطونية خاصة برمضان، وبين الفينة والأخرى تنتهز العروض المتاحة بالأسواق التجارية الكبرى، وتتبضع بسعر أقل وبكمية أكبر عن العادي، وتحتفظ بجزء من ذلك في العلبة حتى إذا حل شهر رمضان تجد نفسها قد ادخرت بعض الأساسيات التي تساعدها على تسيير نفقات الشهر.

 

وترافق هذه الأفكار والاستعدادات انتقادات من قبل بعض النساء اللائي تفضلن تخصيص الشهر للعبادة وللذكر ولتحضير ما دأبن على تحضيره بالأيام العادية دون مبالغة ولا إسراف ولا تقتير، مشددين على ضرورة الابتعاد عن العادات السيئة الموروثة في طريقة التعامل مع هذا الشهر الكريم الذي تطغى عليه الاستعدادات للموائد أكثر من تخصيصه شهرا للتقرب من الله.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع