رغم معارضة الحكومة..وكالات خاصة لهجرة الأدمغة تنشط بالمغرب
الرئيسية شؤون تربوية رغم معارضة الحكومة..وكالات خاصة لهجرة الأدمغة تنشط بالمغرب

رغم معارضة الحكومة..وكالات خاصة لهجرة الأدمغة تنشط بالمغرب

كتب في 11 ديسمبر 2019 - 9:49 م

 

عبّر-متابعة 

 

كشفت عدد من المصادر، أن عدد من الوكالات الخاصة، تقوم بعمليات الوساطة في  تهجير الأطر المغربية للعمل في عدد من الدول الاجنبية، هذا في الوقت التي توقفت فيه الدولة عن الترخيص لأي عملية استقطاب الكفاءات المغربية للخارج.

 

من جهتها كشفت يومية المساء،  فإن محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني كشف أنه لم يتم منذ سنة 2015 الترخيص لأي عملية تتعلق باستقطاب الكفاءات المغربية للعمل بالخارج، متوقفا خلال جلسة الأسئلة الشفاهية بمجلس المستشارين، عند معطيات مقلقة بشأن هجرة الأطر المغربية.

 

 

اليومية اوردت أيضا أن إحصائيات المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج، تظهر أن 7820 مغربيا هاجروا إلى حدود شتنبر الماضي من السنة الجارية، ويشمل هذا الرقم 6291 شخصا في إطار الهجرة الرسمية، و1529.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل الناظور : هزة أرضية تخرج ساكنة العروي من منازلهم  «»   أنباء تفيد ترجح التحاق سميرة سيطايل بسفارة المغرب بباريس  «»   علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها  «»   الشيخ السلفي الغزراني عامر يستفيد من عفو ملكي كريم  «»   ماكرون يتصل بالملك لدعم جهود الرباط في حل أزمة ليبيا  «»   درك الدروة يستعملون سلاحهم لتوقيف تاجر مخدرات تورط في حادثة سير مميتة  «»   هذا ما قضت به ابتدائية مراكش في حق سيدة تستغل رضيعا في التسول  «»   لقاء وطني لحراس الأمن الخاص بمدينة مراكش يوم غد الأحد  «»   أحفير.. حجز سيارة محملة بالخمور المهربة  «»   نصف مليون دولار لقتيل منزل نانسي عجرم مقابل التنازل  «»