رغم الإقصاء..فساد الاتحاد الزمبي لكرة القدم يقرب سيدات المغرب من أولمبياد باريس

رياضة كتب في 1 مايو، 2024 - 23:59 تابعوا عبر على Aabbir
الزمبي
حمزة غطوس

قالت صحيفة أثليتيك إن الاتحاد الزامبي لكرة القدم يواجه أوضاعا غير مستقرة عقب اتهام رئيسه في قضايا غسيل أموال، وهو ما يهدد مشاركة فرقه في عدد من المسابقات، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبحسب المصدر نفسه، فإن المنتخب النسائي الذي حصل على التأهل إلى الألعاب الأولمبية على حساب المغرب، مهدد بالحرمان من المشاركة في المسابقة، بقرار من الفيفا.

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التطورات المتعلقة بوضع الاتحاد الزامبي لكرة القدم، بهدف اتخاذ قرارات مهمة قد تصل إلى حد تجميد أنشطته مؤقتا، وبالتالي حرمان جميع فرقه من المشاركة في المسابقات الدولية.

وأثار فشل الجمعية العمومية لاتحاد زامبيا لكرة القدم غضب مسؤولي الفيفا، الذين أشاروا إلى تدخل طرف ثالث، مطالبين المسؤولين بتقديم معلومات إضافية ومحددة عن وضع الرئيس الموقوف المتهم بغسل الأموال. والاحتيال والتآمر.

وتأهل منتخب زامبيا للسيدات إلى الألعاب الأولمبية على حساب “اللبؤات” في المباراة التأهيلية الإفريقية الأخيرة.

وفي حالة تجميد أنشطة الاتحاد الزامبي لكرة القدم من قبل الفيفا، فسيتم استبدال منتخب زامبيا بالمنتخب المغربي للسيدات، كما سيتم استبعاد منتخب زامبيا للرجال من تصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في يونيو المقبل. عندما يواجه المنتخب المغربي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع