رسميا..قانون التجنيد جاهز وهذا موعد استدعاء أول فوج
الرئيسية تقارير رسميا..قانون التجنيد جاهز وهذا موعد استدعاء أول فوج

رسميا..قانون التجنيد جاهز وهذا موعد استدعاء أول فوج

كتب في 10 يناير 2019 - 9:04 م

 

عـــــبّر ـ الرباط 

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم، أن قانون الخدمة العسكرية الإجبارية أصبح جاهزا الآن بعدما تم التصويت عليه بالأغلبية في مجلسي النواب والمستشارين.

 

وأضاف الخلفي الذي كان يتحدث اليوم في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي الأسبوعي، أنه يتم حاليا الإعداد لاستدعاء أول فوج من المجندين، حيث من المنتظر أن يدخلوا إلى الثكنات العسكرية شهر شتنبر القادم، ليمضون فترة تكوين وتأهيل مدتها 12 شهرا يتقاضون خلالها 2000 درهم شهريا صافية.

 

للإشارة فإن الفوج الأول من المجندين المغاربة سيتكون من 10 آلاف فرد سيكونون كلهم ذكور حيث ستكون مشاركة الإناث اختيارية .

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تأجيل القمة العربية الإفريقية المقررة بالرياض إلى موعد لاحق  «»   غرق 14 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور إلى جزر الكناري  «»   عبيابة يجتمع بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية  «»   ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2004 حالة  «»   تارودانت.. الوكيل العام يشرف على إعادة تمثيل جريمة قتل راحت ضحيتها شابة في العشرينيات  «»   حكومتي مليلية وسبتة تتجهان نحو فرض تأشيرة “شنغن” على سكان الناظور و تطوان  «»   سعيدة شرف : الغيرة من دنيا باطمة كلام واه وشكرا كل مغربي ساندني  «»   بني انصار.. توقيف خمسة أشخاص مرتبطين بشبكة إجرامية تنشط في مجال الإتجار في المخدرات  «»   كلاب ضالة تدل الدرك على جثة مدفونة بالقرب من تارودانت  «»   وزير افواريذ:افتتاح قنصلية بالعيون “يتوافق مع منطق التاريخ” ودليل على محبة الافواريين للملك  «»