رسميا ….الجزائر وموريتانيا تفتتحان المعبر البري بينهما

أخبار عربية كتب في 19 أغسطس، 2018 - 13:15 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

عبّر من الرباط

قام وزير الداخلية الموريتاني أحمدو ولد عبد الله، رفقة نظيره الجزائري نور الدين بدوى ، اليوم الأحد بتدشين المعبر الحدودي البري الجديد الرابط بين الجزائر وموريتانيا, على مستوى النقطة الكيلومترية 75 جنوب تندوف.

وحضر مراسم تدشين المعبر, دبلوماسيون من البلدين إضافة إلى مسؤولين عسكريين ومحليين للبلدين وأعيان من المناطق الحدود

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية في بيانٍ نشر على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: إن “افتتاح هذا المعبر الحدودي البري يأتي تنفيذا للإرادة المشتركة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ونظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز”.

وسيشرف وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي ونظيره الموريتاني أحمد ولد عبد الله، على مراسم التدشين الرسمي للمعبر الحدودي البري بين الجزائر وموريتانيا، غدا الأحد، وفق المصدر ذاته.

ولفت البيان إلى أن هذا المعبر الحدودي سيشكل “إضافة نوعية لعلاقات التعاون الثنائية المتمّيزة بين البلدين”.

وشدد على أن افتتاح المعبر بين البلدين “سيعزز التعاون الأمني لمكافحة “الإرهاب” والجريمة المنظمة، بما يخدم مواطني الدولتين الشقيقتين”.

كما سيسمح المعبر “بتعزيز علاقات البلدين على مختلف الأصعدة الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتباره همزة وصل تساهم في تنمية المناطق الحدودية بين البلدين”، بحسب ذات المصدر.

وأشار البيان إلى أن “المعبر الحدودي البري سيسهل تنقل الأشخاص وتكثيف التبادلات التجارية وانسيابية السلع (بين البلدين)”.

وفي مايو الماضي، وافق بوتفليقة، رسميا، على فتح أول معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا، بعد اتفاق وقعته حكومتا البلدين نهاية 2017.

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع