رسميا..الجامعة تعتمد تقنية “الفار” في البطولة الاحترافية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

14 يناير 2020 - 3:15 م

ع.أ – عبّـر

 

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل رسمي في البطولة الوطنية الاحترافية بداية من الدورة الأولى من مرحلة الإياب.

وعقد المكتب المديري للجامعة اجتماعا مساء أمس الإثنين بمقر الجامعة ترأسه فوزي لقجع، وهو الاجتماع الذي قدم فيه جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم تقريرا مفصلا حول الاستعدادات الجارية حول اعتماد تقنية “الفار” في مباريات الدوري الوطني الاحترافي.

وعلاقة بالموضوع، ستكون تقنية “الفار” حاضرة في جميع الملاعب الوطنية بداية من الدورة السادسة عشرة من البطولة، حيث سيتم اعتماد حافلات متنقلة كغرف لتقنية حكم الفيديو في بعض الملاعب التي لا تتوفر على التجهيزات الكافية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نظمت عدة دورات تدريبية في تقنية “الفار” للحكام المغاربة، وذلك من أجل تأهيلهم لاستعمال التقنية المذكورة لضمان نجاحها خلال الموسم الكروي الحالي.

تبقى الإشارة إلى أن المغرب سبق له أن اعتمد تقنية “الفار” بداية هذا الموسم في مسابقة كأس العرش، حيث تم استعمالها في مباراتي نصف النهائي بين المغرب التطواني والحسنية وبين الإتحاد البيضاوي والدفاع الجديدي وفي مباراة النهائي التي جمعت بين الحسنية والإتحاد البيضاوي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )