رسميا: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقع على اتفاقية الترشيح المشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2023

رياضة كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجامعة
عبّر ـ خديجة بنكي
أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم، في بلاغ رسمي، يومه الخميس، عن توقيعها لاتفاقية الترشيح المشترك لتنظيم بطولة كأس العالم في نسخة 2030، مع الاتحاد البرتغالي والإسباني.ونشر الجهاز المذكور بلاغا عبر موقعه الرسمي جاء فيه: “وقعت كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الإسبانية والاتحاد البرتغالي، اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030”.

ومن جهته أوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي القجع في ذات البلاغ: “تعرف كرة القدم بالمغرب تطورا غير مسبوق، من القاعدة وصولا إلى المنتخبات الوطنية وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف المتحدث ذاته بالقول: “بفضل تظافر جهود كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال، ستكون نسخة 2030 من نهائيات كأس العالم، المرحلة المقبلة لمواصلة هذا التطور، معا سنصنع التاريخ لأول نسخة عابرة للقارات، وثاني دولة في أفريقيا تستضيف هذه البطولة العالمية”.

في المقابل قال رئيس الجامعة الملكية الاسبانية لكرة القدم، فيرناندو غوميز: “نحتفي اليوم بكل من ساهم في إنجاح هذا الترشيح الثلاثي، وسنعمل ابتداء من الغد في التحضير لنسخة ومخطط عمل سيبهر مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم”.

وفي سياق متصل أكد بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: “ندرك حجم المسؤولية الجسيمة التي تترتب على استضافة كأس العالم، ونحن لا نتعامل مع هذا الأمر باستخفاف”، مضيفا: “ستستضيف ثلاث دول بطولة كأس العالم سنة 2030، لكن إرثها سيكون له وقع كبير على الأجيال المقبلة”.

جدير بالذكر أن المملكة المغربية، ستحتضن نهائيات كأس أمم أفريقيا لسنة 2025، بالإضافة إلى أنها ستنظم منافسة كأس العالم للأندية لعام 2029، فيما ستنظم نهائيات مونديال 2030، بجانب البرتغال وإسبانيا.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع