رسالة الزفزافي..استدراك متأخر و هروب إلى الإمام
الرئيسية عبّر معنا رسالة الزفزافي..استدراك متأخر و هروب إلى الإمام

رسالة الزفزافي..استدراك متأخر و هروب إلى الإمام

كتب في 1 نوفمبر 2019 - 10:41 م
الزفزافي و بعد أن أكد أنه تلقى "معاملة حسنة"..مصدر أمني يكشف حقيقة إدعاء تعرضه للتعذيب

 

 

محمد بن حساين-عبّر 

 

 

لا جرم ان ردة الفعل القوية و التي كانت على كل حال منتظرة، تجاه اقدام شرذمة من الانفصاليين على الاساءة لرمز من رموز الوطن، هي من حركة جماعة الزفزافي لتسريب ذلك التسجيل الصوتي على طريقة العصابات المنظمة.

 

 

 

فالاجماع الذي عبر عنه المغاربة داخل المغرب و خارجه ضد تلك الجريمة غير المسبوقة تجاه العلم الوطني، وضعت جماعة الزفزافي في موقف لا يحسدون عليه، و بالتالي كان لا بد من تحرك غير تقليدي لتهدئة نفوس المغاربة و لو بطريقة الهروب الى الامام و دفع التهمة عن طريق التبرأ من مقترفيها.

 

 

الزفزافي و الى عهد قريب خرج علينا ببدعة طلب اسقاط الجنسية، و عندما دعا الى مسيرة وسط فرنسا و و قع فيها ما وقع، خرج علينا يرغد و يزيد و يوزع تهم الخيانة و العمالة على اصدقاءه الذين لبوا نداءه و استجابو لدعوته.

 

 

خروج الزفزافي المدروس بخطابه العاطفي الذي يغلب عليه جانب المظلومية، لم يكن سوى عملية استدراك متأخرة لحركة اريد لها ان تكون استفزازية للدولة المغربية لكن عواقبها كانت قاسمة و فاصلة بعد ان حشر صاحب الرسالة الصوتية و جماعته في الزاوية، و اتضح لهم ان المغاربة او بعضهم قد يتعاطفون مع اي شخص و يطلبون له العفو، إلا ان يمس ثوابتهم و مقدساتهم ببنت شفة، فما بالك بمن يقدم على حرق لوائهم الذي يبدلون ارواحهم ليبقى مرفرفا في كل الارجاء.

 

 

يبدو ان جماعة الزفزافي لم تقدر حقيقة الحماقة التي اقدمت عليها، و لم تكن تنتظر ردة الفعل هذه، لذلك كان لا بد من خروج تمويهي ربما يعيد بعض البريق لملفهم، و يستجدي عطف البسطاء الطيبين من جديد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»   مصالح الأمن الوطني تكشف حقيقة فيديو إطلاق النار  «»   المغاربية يريدون الفن لا العفن  «»