راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل للدور الثاني بأولمبياد باربس

رياضة كتب في 28 يوليو، 2024 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
رمزي بوخيام
عبّــر

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، اليوم السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

واحتل بوخيام المركز الثاني ضمن السلسلة الخامسة لحساب الدور الأول بمجموع 9,76 نقطة، خلف البرازيلي جياو شيانكا (10,07 نقطة)، الذي تأهل إلى الدور الثالث؛ في حين حاز النيوزيلاندي بيلي ستيرماند المركز الثالث بمجموع 5,53 نقطة.

من جهة أخرى، خسر الثنائي المكون من محمد عبيشة وزهير الغراوي، المشارك في صنف الكرة الطائرة الشاطئية، أمام الثنائي البرازيلي المكون من جورج سوتو مايور وأندري لويولا بواقع جولتين (18-21، و10-21) لحساب المباراة الأولى من المجموعة الرابعة.

من جهته، أنهى الدراج المغربي، أشرف الدغمي مشاركته في السباق ضد الساعة في المركز الـ32 بتوقيت 43 دقيقة و31 ثانية و37 جزء من الثانية. وكانت الميدالية الذهبية من نصيب البلجيكي ريمكو إيفينبول، الذي أغنى قائمة ألقابه ليصبح بطلا أولمبيا في السباق ضد الساعة، بعدما تجاوز خط النهاية عند جسر ألكسندر الثالث بباريس.

وتجاوز إيفينبول، الذي سبق وتوج بطلا للعالم في السباق ضد الساعة، كلا من الإيطالي فيليبو غانا والبلجيكي الآخر فوت فان إيرت، بتوقيت 14 ثانية و25 ثانية على التوالي. وخلف إيفينبول السلوفيني بريموز روفليك، الغائب هذه السنة.

وفي كرة القدم، انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وسيلعب أشبال الأطلس يوم الثلاثاء المقبل آخر مباراة لهم لحساب الجولة الأولى بنيس ضد منتخب العراق.

وفي مسابقة الترويض الفردي، التي أجريت بقصر فيرساي، أحرزت الفارسة المغربية نور السلاوي، رفقة حصانها “كاش إن هاند”، المركز الـ48 بمجموع 36,40 نقطة كجزاء.

أما المغربية ماجدولين العلاوي فلم تنجح في التأهل مباشرة إلى ربع النهائية في رياضة التجديف (السكيف)، وسيكون عليها المشاركة في سباق الاستدراك على أمل المحافظة على حظوظها في التأهل إلى ربع النهائي.

وفي سباق 400 متر سباحة حرة، أُقصي المغربي إلياس الفلكي من مرحلة التصفيات، رغم أنه احتل المركز الأول في التصفية الأولى (4:01.59).

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع