رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي
الرئيسية 24/24 رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي

رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي

كتب في 30 أكتوبر 2019 - 6:30 م
رابطة الأئمة ببلجيكا

 

عبّر ـ متابعة 

 

أدانت رابطة الأئمة ببلجيكا بشدة تدنيس العلم الوطني خلال تظاهرة في باريس السبت الماضي.

 

 

واعتبرت الرابطة ، وهي مؤسسة دينية تضم أئمة جميع المساجد المغربية في بلجيكا، أن هذا الفعل الشنيع والتصرف الدنيئ “يعد إهانة للمغاربة قاطبة داخل الوطن الغالي وخارجه”.

 

 

وجاء في بلاغ للرابطة أن شرذمة من الافراد حاولت تدنيس العلم الوطني “الذي يعتبر رمزا للمغاربة جميعا، متجاهلين مكانة هذه الرمزية التي رفعها الأجداد عالية بنضالهم ومقاومتهم للاحتلال ملتفين تحت علمهم الذي يرمز لوحدتهم وانتمائهم وتشبثهم بثوابتهم الوطنية”.

 

 

وأضاف البيان أن هذا التصرف الدنيء الذي “يعتبر اعتداء على المغاربة كلهم وتنكرا لتاريخهم الحافل بالنضال والوفاء والولاء”، لن يستطيع المس بتشبث المغاربة بهويتهم وثوابتهم الوطنية.

 

 

ودعت رابطة الأئمة ببلجيكا ، وهي مؤسسة تحظى بسمعة معنوية ودينية لدى الجالية المغربية ، الى أخذ العبرة مما يجري في المحيط الاقليمي للبلاد والذي يتسم باضطرابات كبيرة ، كما طالبت كل ذي عقل ومروءة بالعودة الى رشده وعدم الانسياق وراء المغرضين. وحثت المؤسسة الدينية ، برئاسة محمد التوجكاني ، على تعزيز الروابط التي توحد المغاربة مع وطنهم ،مجددة التعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ومصالحها العليا والوقوف صفا واحدا في كل المحاولات التي تمس وحدته وتهدد تماسك وتلاحم الشعب المغربي.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»   مصالح الأمن الوطني تكشف حقيقة فيديو إطلاق النار  «»   المغاربية يريدون الفن لا العفن  «»