رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي
الرئيسية 24/24 رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي

رابطة الأئمة ببلجيكا تدين بشدة تدنيس العلم المغربي

كتب في 30 أكتوبر 2019 - 6:30 م
رابطة الأئمة ببلجيكا

 

عبّر ـ متابعة 

 

أدانت رابطة الأئمة ببلجيكا بشدة تدنيس العلم الوطني خلال تظاهرة في باريس السبت الماضي.

 

 

واعتبرت الرابطة ، وهي مؤسسة دينية تضم أئمة جميع المساجد المغربية في بلجيكا، أن هذا الفعل الشنيع والتصرف الدنيئ “يعد إهانة للمغاربة قاطبة داخل الوطن الغالي وخارجه”.

 

 

وجاء في بلاغ للرابطة أن شرذمة من الافراد حاولت تدنيس العلم الوطني “الذي يعتبر رمزا للمغاربة جميعا، متجاهلين مكانة هذه الرمزية التي رفعها الأجداد عالية بنضالهم ومقاومتهم للاحتلال ملتفين تحت علمهم الذي يرمز لوحدتهم وانتمائهم وتشبثهم بثوابتهم الوطنية”.

 

 

وأضاف البيان أن هذا التصرف الدنيء الذي “يعتبر اعتداء على المغاربة كلهم وتنكرا لتاريخهم الحافل بالنضال والوفاء والولاء”، لن يستطيع المس بتشبث المغاربة بهويتهم وثوابتهم الوطنية.

 

 

ودعت رابطة الأئمة ببلجيكا ، وهي مؤسسة تحظى بسمعة معنوية ودينية لدى الجالية المغربية ، الى أخذ العبرة مما يجري في المحيط الاقليمي للبلاد والذي يتسم باضطرابات كبيرة ، كما طالبت كل ذي عقل ومروءة بالعودة الى رشده وعدم الانسياق وراء المغرضين. وحثت المؤسسة الدينية ، برئاسة محمد التوجكاني ، على تعزيز الروابط التي توحد المغاربة مع وطنهم ،مجددة التعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ومصالحها العليا والوقوف صفا واحدا في كل المحاولات التي تمس وحدته وتهدد تماسك وتلاحم الشعب المغربي.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»   منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء مؤسسة للبحث عن مصادر تمويل جديدة  «»   جمهور الرجاء الافضل عالميا والوداد يقترب مراكز المقدمة وفق تصنيف الماركا..  «»   جامعة “أكسفورد” البريطانية تعتزم إجراء اختبارات سريرية للقاح محتمل لكورونا  «»   رئيس الحكومة: نشتغل لإنجاح مرحلة ما بعد 10 يونيو وتعبئة الجميع ضرورية  «»   السودان..إصابة ثلاثة من أعوان الرئيس السابق عمر البشير بكورونا داخل السجن  «»   اسبانيا تسجل حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا في سابقة  «»   بعد إساءتها للرسول ﷺ وزوجته القزابري يهاجم أستاذة الفلسفة ويصفها بالخاسرة البائرة  «»   الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور على خلفية بث وثائقي حول “الحراك”  «»