رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يبرز دعم المغرب للجهود الدولية في مجال ﻣحاربة اﻹرﻫﺎب والوقاية من اﻟﺘﻄﺮف العنيف
الرئيسية تقارير رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يبرز دعم المغرب للجهود الدولية في مجال ﻣحاربة اﻹرﻫﺎب والوقاية من اﻟﺘﻄﺮف العنيف

رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يبرز دعم المغرب للجهود الدولية في مجال ﻣحاربة اﻹرﻫﺎب والوقاية من اﻟﺘﻄﺮف العنيف

كتب في 11 يوليو 2019 - 9:14 ص

عبّر-و م ع 

 

أبرز نائب الأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، أمس الأربعاء في نيروبي، الدعم الذي يقدمه المغرب لجهود المجتمع الدولي، بشكل عام، ولمنظومة اﻷﻣﻢ اﳌﺘﺤﺪة بشكل خاص،في مجال ﻣحاربة اﻹرﻫﺎب والوقاية من اﻟﺘﻄﺮف العنيف.

 

وأشاد السيد فورونكوف خلال لقاء مع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، على هامش المؤتمر الإقليمي الإفريقي رفيع المستوى حول الارهاب، بعلاقات التعاون الممتازة مع المغرب، مبرزا جودة الخبرات والتجارب التي ع رفت بها المملكة ، فضلا عن دورها الريادي على المستوى الإقليمي في هذا المجال.

من جانبها، نوهت السيدة بوستة، التي ترأس الوفد المغربي إلى هذا المؤتمر رفيع المستوى، بعقد مكتب الأمم المتحدة هذا المؤتمر الهام الذي يهدف إلى تعزيز التنسيق بين الدول الإفريقية وإعطاء زخم جديد لعمليات الاستجابة المتماسكة والفعالة لآفة الإرهاب.

 

وجددت كاتبة الدولة بالمناسبة التأكيد على التزام المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتطوير نموذج للتعاون بين بلدان الجنوب لفائدة البلدان الإفريقية، وذلك على أساس مقاربة شاملة ومتماسكة تشمل الأمن والتنمية المستدامة والقضايا الثقافية لمكافحة هذه الآفة.

 

ولتحقيق هذه الغاية، قالت السيدة بوستة إن المغرب يعتبر أن التعاون، على الصعيدين الثنائي والثلاثي مع الأمم المتحدة، ضروري للجمع بين الجهود ومكافحة الإرهاب.

 

حضر اللقاء سفير المغرب لدى كينيا وبوروندي السيد المختار غامبو.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وفاة مستخدمة في عقدها الخامس دهستها رافعة بالميناء التجاري لأكادير  «»   تونس..قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية امام البرلمان كرئيس جديد للبلاد  «»   انطلاق أشغال القمة الروسية الأفريقية و تجاهل الكيان الوهمي يخرس الإعلام المعادي  «»   والدة ادريس الروخ في ذمة الله  «»   بوقنادل..اعتقال شخص اغتصب ابنة أخيه القاصر و تسبب في حملها  «»   مواطنون نواحي تارودانت يحاصرون أحد أفراد عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز  «»   بريطانيا..الشرطة تعثر على 39 جثة بشاحنة  «»   فرنسا..رجل يتحصن بمتحف ويهدد بـ”الجحيم”  «»   تعزيز الشراكة الثنائية في صلب محادثات بالبيت الأبيض بين بوريطة وكوشنر  «»   المغرب يوقع المعاهدة المنشئة للوكالة الإفريقية للأدوية  «»