رئيس برلمان عموم إفريقيا يشيد بالدعم المتواصل للملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب - جنوب
الرئيسية تقارير رئيس برلمان عموم إفريقيا يشيد بالدعم المتواصل للملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب – جنوب

رئيس برلمان عموم إفريقيا يشيد بالدعم المتواصل للملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب – جنوب

كتب في 30 نوفمبر 2018 - 8:56 م

 

عبّر ـ و م ع

أشاد رئيس برلمان عموم إفريقيا روجي نكودو دانغ، أمس الخميس 29 نونبر بالرباط، بالدعم المتواصل للملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب – جنوب بشكل فاعل وبناء، وتكريس الاندماج الإقليمي والجهوي والقاري.

كما عبر نكودو دانغ، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، عن دعمه لجهود البرلمان المغربي كي يلعب دوره كاملا ضمن مؤسسات البرلمان الافريقي تماشيا مع الدور الريادي الذي تلعبه المملكة داخل القارة الإفريقية.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فقد شكل هذا اللقاء، مناسبة، تداول فيها الجانبان علاقات الصداقة والتعاون الجيدة، القائمة بين البرلمان المغربي بمجلسيه وبرلمان عموم إفريقيا، بعد الآفاق الواعدة التي فتحتها عودة المغرب الى الإتحاد الافريقي، للمساهمة في بعث دينامية جديدة في الاتحاد الإفريقي والمؤسسات التابعة له.

ودعا الجانبان إلى استثمار كل الفرص المتاحة، لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح الحيوية للقارة الافريقية، في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز السلم وترسيخ الأمن والاستقرار، والتصدي للتغيرات المناخية.

وكان رئيس برلمان عموم افريقيا قد التقى، خلال زيارته للمملكة (26-29 نونبر) بدعوة من رئيس مجلس المستشارين، عدد من المسؤولين والبرلمانيين المغاربة.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مجلس المستشارين وبرلمان عموم إفريقيا، وتبادل الرؤى حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا البحث عن سبل استثمار كل الامكانيات المتاحة لتعميق التعاون القائم بين الجانبين.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : العثماني يعمل على اقتراح 200 اسم كفء لشغل مناصب مسؤولية  «»   هل من رادع للزفزافي بعد هذه الحقائق ؟  «»   المغرب وإندونيسيا يتوفران على إمكانات أعمال مهمة  «»   دراسة: المغرب أحد الأسواق الواعدة للتخفيف من خسائر “البريكست”  «»   سجارة تتسبب في جريمة قتل بأكادير..  «»   أردوغان يمنح الأكراد مهلة للإنسحاب من المنطقة العازلة و إلا سيقوم ب”سحق الرؤوس”  «»   صحيفة … المغرب وجنوب إفريقيا يطبعان علاقاتهما رسميا  «»   هذه هي أخطر مجرمة في أوروبا  «»   الحبس لخليفة قائد بالمحمدية  «»   العثور على جثة امرأة بفندق بمكناس  «»