رئيس المفوضية الأوروبية وبوريس جونسون يعلنان عن التوصل لاتفاق بشأن بريكست
الرئيسية أخبار دولية رئيس المفوضية الأوروبية وبوريس جونسون يعلنان عن التوصل لاتفاق بشأن بريكست

رئيس المفوضية الأوروبية وبوريس جونسون يعلنان عن التوصل لاتفاق بشأن بريكست

كتب في 17 أكتوبر 2019 - 12:00 م
نواب البرلمان البريطاني يدعمون تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 

 

 

عبّر-وكالات 

 

أعلن كل من رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس عن توصلهما لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

 

 

وقال يونكر مبتهجاً: “عندما تكون هناك إرادة، هناك طريقة. لدينا اتفاقية! إنها عادلة ومتوازنة لكل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وهي شهادة على التزامنا لإيجاد الحلول”.

 

ووصف جونسون الاتفاقية الجديدة بـ”العظيمة” التي تعيد السيطرة لبلاده مرة أخرى.

 

 

وطالب جونسون مجلس العموم البريطاني بالموافقة على الاتفاق الجديد خلال جلسته الخاصة يوم السبت القادم.

 

 

وفي اول رد فعل بريطاني، رفض الحزب الوحدي الديمقراطي الإيرلندي الشمالي الاتفاق الجديد في الوقت الذي يسعى حزب العمال المعارض إلى طرحها في استفتاء شعبي. ودعا زعيم المعارضة العمالية النواب إلى رفض اتفاق بريكست الذي تم التوصل إليه.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : العثماني يرفع سن اجتياز مباريات “أساتذة التعاقد” إلى 50 سنة  «»   التوفيق: أمير المؤمنين يسهر على حفظ دين الأمة وفق نموذج يستجيب لحاجيات المؤمنين  «»   المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن تنقيلات جديدة همت 32 منصبا  «»   مديرية الحموشي تقرر إعفاء العميد الإقليمي للخميسات  «»   الجزائر.. الصحافيون “ينتفضون” ضد القمع والتضييقات  «»   نقابات تطالب الحكومة بوضع نظام خاص بمهن الصحة  «»   المؤبد لراعي الغنم الذي قتل مطلقة بواد افران وفصل رأسها عن جسدها..  «»   تسليط الضوء بجوهانسبورغ على فرص الاستثمار بالمغرب  «»   جديد محاكمة شبكة تزوير وثائق رسمية لفائدة إسرائليين “بيريز” “الشيفور”…  «»   الـ”BCIJ”: إيقاف أحد المتطرفين الموالين لـ”داعش” ينشط بمدينة كلميم  «»