رئيس السودان يتهم دولا كبرى بـ”ابتزاز” بلاده واستغلال المظاهرات

أخبار عربية كتب في 27 ديسمبر، 2018 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir

عبّـــر _ وكالات

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير الخميس، دولا كبرى لم يسمها بأنها تحاول “ابتزاز” بلاده على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، من خلال استغلال المظاهرات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”.

وقال البشير خلال مشاركته في حفل لتخريج قادة عسكريين في الخرطوم إن “تلك الدول تسعى لفرض التبعية على الشعوب والذات الوطنية وتركيع الأنظمة، ودفعها تجاه تحقيق مصالحها في السيطرة على موارد الشعوب”.

وفي سياق آخر، التقى البشير وزير الخارجية المصري سامح شكري ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، الذين توجها إلى الخرطوم في زيارة رسمية لـ”المشاركة في اجتماعات اللجنة الرباعية المشتركة السودانية المصرية”.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني، وزير خارجية السودان الدرديري محمد أحمد ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح عبد الله قوش.

ونقلت وكالة “سونا” عن وزير خارجية السودان قوله عقب اللقاء إن “هناك تطابقا في وجهات النظر في القضايا المطروحة بين البلدين”، لافتا إلى أن “الجانبين أكدا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية بمختلف الآليات”.

من جانبها، أكدت مصر، اليوم الخميس، دعمها “الكامل” لأمن واستقرار السودان.

وجاء في بيان مشترك صدر في ختام أشغال الدورة الثانية لاجتماع وزيري الخارجية ومديري جهازي مخابرات البلدين، بالخرطوم، أن مصر تؤكد دعمها “الكامل” لأمن واستقرار السودان، والذي يعد “جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع