رئيس الحكومة يشيد بالعفو الملكي على السجناء
الرئيسية سياسة رئيس الحكومة يشيد بالعفو الملكي على السجناء

رئيس الحكومة يشيد بالعفو الملكي على السجناء

كتب في 7 أبريل 2020 - 5:35 ص
رئيس الحكومة

 

عبّر ـ الرباط

 

أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالمبادرة الأخيرة لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله، وهي المبادرة الرائدة والسامية التي أدخلت الفرح على آلاف العائلات المغربية، بعد أن تفضل جلالته وأصدر عفوه المولوي لفائدة 5654 سجينا.

 

 

 

وقال رئيس الحكومة، في افتتاحه مجلس الحكومة يوم امس الاثنين 6 أبريل 2020، إن إصدار العفو الملكي مع الأمر بإخضاع المستفيدين منه للمراقبة والاختبارات الطبية ولعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم للتأكد من سلامتهم، “مبادرة تنضاف للمبادرات المولوية السامية ومنها إنشاء الحساب الخصوصي لمواجهة آثار جائحة كورونا”. كما نوّه رئيس الحكومة بتعبئة العديد من القطاعات من أطر طبية ومختلف السلطات والأجهزة الأمنية، مشيدا أيضا بتعبئة عدد من القطاعات الصناعية لتطوير وتكييف قدراتها الإنتاجية لمواكبة التحولات التي فرضتها الجائحة.

 

 

 

وسجل رئيس الحكومة أن الكثير من المقاولات الصغرى والمتوسطة تقدمت بمقترحات في هذا الإطار، اعتمدتها الحكومة ودعمتها، لتمكينها من التكيف مع احتياجات الوطن والمواطنين في هذه الظرفية، مشيرا على سبيل المثال أن عددا من مصانع النسيج ستنتج ما يعادل 2,5 مليون كمامة يوميا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»