رئيس البعثة الاقتصادية البولونية: سيتم تشيد مصنع لصناعة الطائرات المروحية جنوب المملكة

إقتصاد و سياحة كتب في 7 أكتوبر، 2021 - 21:00
البعثة

يسرى هتافي ـ عبّــر

 

أشاد رئيس البعثة الاقتصادية البولونية للمغرب، روبرت يودزيجيك، بالتقدم الحاصل في الأقاليم الجنوبية على المستوى السوسيو-اقتصادي، وذلك خلال استعراضه لحصيلة الزيارة الأخيرة التي قامت بها البعثة الإقتصادية إلى المغرب.

 

وخص الرئيس بالذكر مدينتي الداخلة و العيون، والتي كان يتولى خلالها مهمة قيادة ممثلين عن ثماني مقاولات تنشط في مجالات الطاقة والطيران ومكافحة الحرائق و النقل الطبي.

 

وأوضح يوردزيجيك أن مجموعة من المقاولات البولونية أبدت اهتمامها الكبير للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية من أجل الولوج إلى القارة السمراء، مسجلا خلال حديثة مع وسائل إعلام بولونية أن قطبا اقتصاديا عملاق في طور التشكل جنوب المغرب، لما من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على القارة الإفريقية.

 

وسجل الفاعل الاقتصادي أن بنية تحتية اقتصادية قوية قيد الإنشاء، على رأسها أكبر ميناء للشحن العابر على الصعيد الإفريقي بالداخلة، مؤكد أنه الجهة و بفضل الإنجازات الجارية ستصبح خلال السنوات القادمة قطبا اقتصاديا واعدا، على غرار سنغافورة و هونغ كونغ.

 

كما استعرض المتحدث أهمية الموقع الاستراتيجي للمملكة، مؤكدا أن البعثة البولونية الموجهة إلى الصحراء حظيت بدعم من وكالة الاستثمار و التجارة البولونية المتوفرة على مكتب لها بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، مضيفا ان مدير الوكالة السالفة الذكرى أوصى باحداث مقاولة في الأقاليم الجنوبية.

 

وفي سياق متصل دعا يوردزيجيك لإنشاء فروع لمقاولات بولونية في الصحراء المغربية، بهدف تحقيق الإنفتاح على إفريقيا، مشددا على إيجابية جميع اللقاءات و الاجتماعات مع الشركاء المغاربة و الجهات العليا في البلاد.

 

والجدير بالذكر أن أول مشروع جرى تنفيذه بعد زيارة البعثة البولونية للمملكة، هو افتتاح تمثيلة لمقاولة “فلاي أغرو” المختصة في تصنيع الطائرات المروحية من النوع الخفيف، و التي ستشرع في توظيف مهندسين مغاربة، في إنتظار استقبال شراكات أخرى.

اترك هنا تعليقك على الموضوع