ذكر سلحفاة "خارق" أنقذ فصيلته من الانقراض
الرئيسية في الواجهة ذكر سلحفاة “خارق” أنقذ فصيلته من الانقراض

ذكر سلحفاة “خارق” أنقذ فصيلته من الانقراض

كتب في 12 يناير 2020 - 11:00 م

عبّر-متابعة 

 

يُعاد إطلاق “دييغو”، وهو ذكر سلحفاة عملاقة ساهم في إنقاذ فصيلته من الانقراض، إلى الحياة البرية بجزيرته الأصلية في أرخبيل غالاباغوس في جمهورية الإكوادور.

 

 

وكان قد تم انتقاء “دييغو” و 13 مرشحا آخرين للانضمام لبرنامج علمي انطلق في الستينيات بهدف تشجيع عملية التكاثر لهذا النوع من السلاحف العملاقة.

 

 

وقد أتم البرنامج أهدافه ووصل لنهايته حيث حقق نجاحا بإنجاب ما يربو على 2000 وليد.

 

 

وكان “دييغو” صاحب الفضل الأكبر في تحقيق هذه النتيجة حيث أنه ووفقا للتقديرات يعتبر والد نحو 40% على الأقل من السلاحف التي وُضعت ( نحو 800 من المواليد من نسل دييغو).

 

 

وقد وصل عمر “دييغو”، صاحب القدرة الجنسية العالية؛ إلى 100 عام، وفق ما أعلنت حديقة غالاباغوس الوطنية والتي تعتقد أنه غادر الجزيرة قبل 80 عامًا من أجل “رحلة العمل” التي أتمها على أكمل وجه.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تسليم أوسمة ملكية لـ 148 موظفا بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة  «»   وزيرة الخارجية الإسبانية: المغرب له حق ترسيم حدوده البحرية  «»   الناظور: الشرطة القضائية تعرض المخدرات المحجوزة في منطقة ثازغين  «»   جنايات الرباط توزع 120 سنة سجنا لساريقي ساعات الملك  «»   انقلاب شاحنة في الطريق السيار بين القنيطرة والرباط  «»   تركيا تمسي اليوم على زلزال قوي يمتد إلى العراق وسوريا  «»   فيروس كورونا يزحف إلى فرنسا ويسجل حالتين منفردتين  «»   وزير الشؤون الخارجية الكندية: المغرب بذل جهودا “جادة وذات مصداقية” للمضي قدما بشأن قضية الصحراء  «»   أردوغان: مصر والإمارات تدعمان حفتر بالسلاح ولن نترك السراج وحده في جبهات القتال  «»   ترامب يحطم رقمه القياسي الرئاسي على تويتر  «»