ذعائر مالية ثقيلة تلاحق مراكز التكوين المهني بسبب طاولات التلاميذ
الرئيسية شؤون تربوية ذعائر مالية ثقيلة تلاحق مراكز التكوين المهني بسبب طاولات التلاميذ

ذعائر مالية ثقيلة تلاحق مراكز التكوين المهني بسبب طاولات التلاميذ

كتب في 21 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
طاولات

عبّــر ـ صحف

 

بعد العيوب الخطيرة التي طالت جودة الطاولات المدرسية، في إطار الصفقة التي سمح رئيس الحكومة في سنة 2017 بتمريرها لإنجاز 350 ألفا منها بقيمة مالية ناهزت 100 مليار سنتيم، كشفت مصادر الجريدة عن فضيحة جديدة تتعلق بذعائر مالية ثقيلة تلاحق مكتب التكوين المهني، بسبب تخلفه عن إنجاز وتسليم عشرات الآلاف من الكراسي ومكاتب المدرسين، فيما ظل عدد مهم من السبورات والمقاعد الملتزم بتسليمها عالقا إلى حد الآن، حسب “المساء”.

 

وكشفت اليومية أن وزارة أمزازي قررت رفع يدها عن الفضائح المرتبطة بهذه الصفقة، التي أثارت منذ بدايتها الكثير من الجدل، خاصة بعد أن اتضح أن الطاولات المنجزة بعشرات المليارات سريعة العطب والتلف بسبب طبيعة المادة الخام المستعملة في تصنيعها، وكذا ضعف جودة التركيب الذي تم بمعاهد التكوين المهني قبل أن يطيح الإعفاء الملكي بمهندسي الصفقة.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة العيون الساقية الحمراء  «»   استياء عارم من تدنيس النصب التذكاري للمرحوم عبد الرحمن اليوسفي  «»   علماء يحذرون من فيروس “خطير” قد يقضي على نصف العالم  «»   السعودية..المسجد النبوي يستقبل المصلين بعد أسابيع من الإغلاق  «»   الأطلسي: الملك محمد السادس فتح آفاقا جديدة للمغرب  «»   أمريكا..فرض حظر التجول في عدد من المدن مع انتشار الاحتجاجات العنيفة  «»   أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»