دولة عربية تعلن دواء لفيروس كورونا المستجد | أخبار عربية
الرئيسية أخبار عربية دولة عربية تعلن دواء لفيروس كورونا المستجد

دولة عربية تعلن دواء لفيروس كورونا المستجد

كتب في 24 مارس 2020 - 10:32 م
استخدام دواءين ضد كورونا

عبّر + مواقع 

 

 

كشفت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، أنها استخدمت دواء الـ“هيدروكسي كلوركين”؛ من أجل علاج فيروس كورونا (COVID-19)، لتكون بذلك من أوائل الدول التي استخدمت هذا المستحضر.

 

 

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في البحرين: إن العلاج أثبت فاعليته في تعافي عددٍ من الحالات القائمة للفيروس في البلاد.

 

 

وأكد أن هذا الدواء ”حقق نجاحاً كبيراً بعدما تمت تجربته، واستطاع تقليل نسبة الفيروس، وساهم في انحسار أعراضه والحد من مضاعفاته“.

 

 

وذكر المسؤول البحريني أن بلاده استخدمت الـ“هيدروكسي كلوركين“ في 26 فبراير 2020، وذلك بعد اكتشاف أول حالة قائمة للفيروس قبل ذلك بيومين.

 

 

وأشار إلى أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ”كوفيد 19“ قرر استخدام الدواء على الحالات القائمة استنادًا إلى تجارب الدول التي حققت نجاحًا ملحوظًا بعد استخدامه علاجًا للفيروس وتعافيهم، مثل الصين وكوريا، حيث ارتفعت مؤشرات شفاء الحالات القائمة المسجلة لديهم بعد علاجهم.

 

 

ويعد العقار من أقدم وأشهر الأدوية المضادة للملاريا، وأظهرت دراسات فاعليته في علاج كورونا المستجد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : انتحار سيدة ستينية خوفا من كورونا  «»   انتحار سجين تمتع بالعفو الملكي بحي بنديبان بطنجة  «»   وزارة الاوقاف..290 ألف متعلم استفادوا من دروس محو الأمية عن بعد  «»   الصين..لا وفاة بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة  «»   مالي.. لقاء بين سفير المغرب ووزير الشؤون الخارجية المالي بالعاصمة بماكو  «»   الدرك الملكي يوقف شخصا ينتحل صفة رجل سلطة بميدلت  «»   اليابان تعلن الثلاثاء حالة الطوارئ  «»   السعودية تفرض حظر التجول الكلي لمدة 24 ساعة بالمدن الرئيسية  «»   عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب وتسجيل حالات شفاء جديدة  «»   رئيس الوزراء البريطاني ينقل إلى العناية المركزة بعد إصابته بكورونا  «»