دولة آسيوية جديدة تقر زواج المثليين

أخبار دولية كتب في 18 يونيو، 2024 - 17:33 تابعوا عبر على Aabbir
زواج المثليين
حمزة غطوس

أقر مجلس الشيوخ التايلاندي، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، قانونا يعترف بزواج المثليين، لتصبح أول دولة في جنوب شرق آسيا تقنن الزواج بجميع أشكاله.

وأيد النص حوالي 130 عضوا، وعارضه 4 وامتنع 18 عن التصويت. وسيتم تقديمه إلى الملك ماها فاجيرالونجكورن للتصديق عليه من خلال نشره في الجريدة الملكية.

وقالت الناشطة بليفا كيوكا تشودلاد، التي ساعدت في صياغة القانون: “اليوم، انتصر الحب على التحيز. » ومن المتوقع أن تقام الاحتفالات في وقت لاحق اليوم في مقر الحكومة وفي وسط بانكوك.

ويستبدل التشريع الجديد الإشارات إلى “الرجال” و”النساء” و”الأزواج” و”الزوجات” بمصطلحات محايدة جنسانيًا مثل “الزوج” و”الشخص”.

وفقًا لصحيفة الغارديان، يمنح تشريح الجثة نفس الحقوق في مسائل تبني الأطفال، وموافقة الرعاية الصحية والميراث.

وقبل التصويت، أشاد تونيواج كامولوغات، النائب عن حزب “التحرك إلى الأمام” المؤيد للديمقراطية، بـ “انتصار الشعب” الذي رسم “البسمة” على الوجوه في فترة الاضطرابات السياسية.

ولاقى مبدأ الزواج للجميع إجماعا نادرا في مملكة منقسمة بين الكتلة المحافظة التي تدعم الجيش والملك، والمعارضة التقدمية التي تدعمها الأجيال الشابة.

وكان النواب قد أيدوا مشروع القانون بالفعل في مارس بأغلبية كبيرة.

ويتواجد مجتمع المثليين بشكل كبير في المملكة البوذية، المعروفة بتسامحها، والتي تجتذب السياح المثليين من الدول المجاورة المحافظة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع