دعوات لإنشاء صندوق عربي لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا
الرئيسية أخبار عربية دعوات لإنشاء صندوق عربي لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا

دعوات لإنشاء صندوق عربي لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا

كتب في 2 أبريل 2020 - 5:00 م

عبّر-متابعة 

 

دعت المفوضية الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا (إسكوا)، الحكومات العربية إلى إنشاء صندوق إقليمي للتضامنِ الاجتماعي، يدعم البلدان العربية الأقل نمواً والمعرّضة للخطر، ويوفّر الإغاثة في حالات نقص المواد الغذائية والطوارئ الصحية، لمواجهة تداعيات تفشي وباء الكورونا.

 

 

وفي بيانٍ لها، صدر من بيروت، طالبت المنظمة، التابعة للأمم المتحدة، بأن يكون عام 2020 عام السلام في المنطقة العربية، داعية إلى إعلان هدنة إنسانية فورية وبذل جهود حثيثة لبناء سلام عادل ودائم، ومشددة على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، ورفع العقوبات المفروضة على بعض البلدان العربية، والامتناع عن فرض أي قيود على المواد اللازمة لمكافحة وباء كورونا وحماية سبل العيش.

 

 

وأشار البيان إلى أن “وباء كورونا تهديدٌ غيرُ مسبوق يستدعي تضامُناً غيرَ مسبوق”. مضيفاً أن “التقييمات الأولية لتداعياته مرعبة، إذ أننا سنخسر أرواحا لا تقدر بثمن ووظائف تقدر بالملايين وإيرادات بمليارات الدولارات، وملايين الناس سينضمون إلى شبكات الفقر وملايين اللاجئين ستنقطع المساعدات الإنسانية عنهم داخل بلدانهم، بينما ستتحمل النساء -كما هو معهود- العبء الأكبر للعنف المتزايد والمخاطر الصحية المتفاقمة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : وزير الصحة :عقار الكلوروكين أكد نجاعته في المغرب والعبرة بالنتائج  «»   الناظور: انطلاق الرحلة الإستثنائية الثامنة لإعادة المغاربة الهولانديين الى أمستردام  «»   عمال شركة بيسكوي يستنجدون بجلالة الملك.. والسبب !!!  «»   المغرب يوجد على خط التماس مع منطقة النجاح للسيطرة على كورونا  «»   مجلس “بوعياش” يدعو الحكومة لاحترام حقوق الشغل لما بعد الحجر الصحي  «»   اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي  «»   مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت (بلاغ)  «»   طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا  «»   حنات..الرئيس السابق: الرجاء ليس مستعدا للعودة الى البطولة..!!  «»   التوفيق: إغلاق المساجد كان لاعتبارات شرعية وستفتح بقرار من السلطات المختصة  «»