دعما للمثليين..فرنسا تسمح للطلاب بارتداء التنورة في المدارس

أخبار دولية كتب في 6 أكتوبر، 2021 - 08:44
فرنسا

عبّر-متابعة

دعما للمثليين..فرنسا تسمح للطلاب بارتداء التنورة في المدارس

 

أعلنت وزارة التعليم والتربية في فرنسا أمس الاحد في بيان، أنها تعمل على وثيقة يمكن بموجبها لأي طالب أي يأتي للمدرسة مرتديا تنورة، مؤكدة بأن الوثيقة تتضمن أيضا حرية اختيار الطالب غرف تبديل الملابس والمراحيض.

 

ووفقا لصحيفة “لوفيغارو” التي نشرت البيان، فإن هذا الإجراء يأتي ضمن دعم فرنسا للمتحولين جنسيا، مشيرة إلى ارتفاع عدد المتحولين في مدراس البلاد خلال الفترة الماضية، وهو ما وضع وزارة التعليم في حيرة من أمرها للدور الذي ينبغي أن تعلبه المؤسسة.

 

وقالت الصحيفة إن الوزارة تعمل على أن يتم التعامل مع المتحولين جنسيا بشكل طبيعي في المدرسة، لافتة إلى أن القرار جاء بعد الاستماع إلى ممثلي المجتمع التربوي.

المثليين

 

كما نقلت الصحيفة عن وزارة التعليم قولها :”فيما يتعلق بالملابس المدرسية، ينص مشروع التعميم على ضرورة ضمان عدم خضوع القواعد لمبادئ توجيهية متباينة بين الجنسين… الملابس والإكسسوارات، المسموح بها والمحظورة، هي نفسها لجميع الطلاب، دون استثناء”، بمعنى آخر، يُسمح بالتنورة للجميع.

وبخصوص استخدام المراحيض وغرف تغيير الملابس وغرف النوم، يمكن للطالب استخدام “مراحيض محايدة”. إذا كانت المدرسة فيها واحدة- وفقا للوزارة- التي أكدت أنه من الممكن أن تتفق المدرسة أيضا مع الطالب على جدولة استخدام غرف التغيير والاستحمام المشتركة، مشددة على أنه يجب تطبيق هذه القواعد “قدر الإمكان” أثناء السفر والرحلات المدرسية.

يشار إلى أنه من المقرر أن تنشر الوزارة الوثيقة بهذا الخصوص خلال الأيام المقبلة، بعنوان “كيفية تحسين الظروف المعيشية في البيئة المدرسية للأطفال المتحولين جنسيا”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع