دراسة: 29.3 في المائة من المغاربة يعانون من ضغط الدم
الرئيسية الاسرة والصحة دراسة: 29.3 في المائة من المغاربة يعانون من ضغط الدم

دراسة: 29.3 في المائة من المغاربة يعانون من ضغط الدم

كتب في 19 فبراير 2019 - 7:26 ص

عبّر ـ الرباط

 

 

كشفت نتائج المسح الوطني لعوامل الاخطار المشتركة للأمراض غير السارية، والذي أجرته وزارة الصحة، من خلال استطلاع آراء الساكنة، البالغ عمرها 18 سنة فما فوق، أن 29.3 في المائة من المغاربة يعانون من ضغط الدم.

 

وحسب الدراسة ذاتها، أشارت صحيفة المساء في عددها لنهار اليوم إلى أن 10.6 في المئة مصابون بداء السكري، فيما يعاني 53 في المئة من المغاربة من الزيادة في الوزن، و20 في المئة من السمنة. كما أوضحت الدراسة أن 10.5 في المئة من المغاربة لديهم نسبة عالية من الكولسترول في الدم.


مقرقب في القنيطرة

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : كارترون: الداخلة “معجزة” يمكن تقديمها كنموذج للتنمية بالنسبة للدول الإفريقية  «»   توقيف “سعاية” بمكناس متورطة في جريمة اختطاف رضيعة  «»   بوليفيا تسحب اعترافها ب “الجمهورية المزعومة” وتقطع جميع علاقاتها مع الكيان الوهمي  «»   حصري.. هذه حقيقة عزل رئيس جماعة أيت ملول المنتمي للبيجدي من طرف عامل الإقليم  «»   قتلى و جرحي في انهيارت منصة مهرجان  «»   تارودانت..نقابيون يتضامنون مع أستاذ تارودانت ويعتبرون التلميذة الضحية ابنتهم  «»   الوكيل العام للملك بالبيضاء: محضر الدرك المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي مزور  «»   حملة طبية مجانية متعددة التخصصات تستفيد منها ساكنة إقليم الحوز  «»   دفاع أستاذ تارودانت.. تصريحات التلاميذ الشهود متناقضة وسنطالب بإحضارهم للمحكمة  «»   تنظيم أمسية ثقافية بمراكش تخليدا للذكرى الـ4 لوفاة المصورة الفوتوغرافية ليلى علوي  «»