دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا
الرئيسية في الواجهة دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا

دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا

كتب في 23 مايو 2019 - 10:10 ص

عبّر-متابعة 

كشفت دراسة سويسرية جديدة أجريت على مستوى وطني وشملت 2523 رجلاً يقومون بأداء خدمتهم العسكرية ، تتراوح أعمارهم بين 18-22 عاماً، أن الرجال السويسريين يملكون أسوأ سائل منوي في أوروبا.

 

 

ووجد الباحثون أن 38 في المائة من العينة لديهم حيوانات منوية جودتها تعد أعلى من المتوسط.

 

 

في حين أن نسبة سبعة عشر في المائة من المحتمل أن تكافح من أجل إنجاب الأطفال، ما يعني أن تركيز الحيوانات المنوية لديهم أقل من 15 مليون لكل ميلليلتر من السائل المنوي.

 

 

ويتراوح متوسط ​​تركيز الحيوانات المنوية بين 41 و 67 مليون لكل ميلليلتر من السائل المنوي للشباب الأوروبي، في حين أن الرجال السويسريين في المتوسط يملكون ​​47 مليون لكل ميلليلتر ، وفقاً للدراسة.

 

 

وبحسب مختصين فإن الوقت اللازم لتحقيق الحمل يصبح أطول بشكل كبير إذا كان تركيز الحيوانات المنوية أقل من 40 مليون لكل ملليلتر.

 

 

وقامت الدراسة بتحليل حجم السائل المنوي، تركيز الحيوانات المنوية والحركة والتشكل. وتم تسجيل تفاصيل تشريح المنطقة التناسلية وحجم الخصية، والحصول على تقارير معدلات الإصابة بسرطان الخصية في عموم السكان من السجلات الإقليمية السويسرية.

 

 

تعداد الحيانات المنوية آخذ بالتراجع بشكل مستمر خلال العقود الخمسة الماضية مع فروقات مناطقية في العالم الغربي.

 

 

الأسباب الكامنة وراء هذا معقدة لكن بعض الآراء تشير إلى أن العوامل البيئية وتلك المتعلقة بأسلوب الحياة تلعب دوراً مهماً بهذا التغيير.

 

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»