الرئيسية في الواجهة دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا

دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا

كتب في 23 مايو 2019 - 10:10 ص

عبّر-متابعة 

كشفت دراسة سويسرية جديدة أجريت على مستوى وطني وشملت 2523 رجلاً يقومون بأداء خدمتهم العسكرية ، تتراوح أعمارهم بين 18-22 عاماً، أن الرجال السويسريين يملكون أسوأ سائل منوي في أوروبا.

 

 

ووجد الباحثون أن 38 في المائة من العينة لديهم حيوانات منوية جودتها تعد أعلى من المتوسط.

 

 

في حين أن نسبة سبعة عشر في المائة من المحتمل أن تكافح من أجل إنجاب الأطفال، ما يعني أن تركيز الحيوانات المنوية لديهم أقل من 15 مليون لكل ميلليلتر من السائل المنوي.

 

 

ويتراوح متوسط ​​تركيز الحيوانات المنوية بين 41 و 67 مليون لكل ميلليلتر من السائل المنوي للشباب الأوروبي، في حين أن الرجال السويسريين في المتوسط يملكون ​​47 مليون لكل ميلليلتر ، وفقاً للدراسة.

 

 

وبحسب مختصين فإن الوقت اللازم لتحقيق الحمل يصبح أطول بشكل كبير إذا كان تركيز الحيوانات المنوية أقل من 40 مليون لكل ملليلتر.

 

 

وقامت الدراسة بتحليل حجم السائل المنوي، تركيز الحيوانات المنوية والحركة والتشكل. وتم تسجيل تفاصيل تشريح المنطقة التناسلية وحجم الخصية، والحصول على تقارير معدلات الإصابة بسرطان الخصية في عموم السكان من السجلات الإقليمية السويسرية.

 

 

تعداد الحيانات المنوية آخذ بالتراجع بشكل مستمر خلال العقود الخمسة الماضية مع فروقات مناطقية في العالم الغربي.

 

 

الأسباب الكامنة وراء هذا معقدة لكن بعض الآراء تشير إلى أن العوامل البيئية وتلك المتعلقة بأسلوب الحياة تلعب دوراً مهماً بهذا التغيير.

 

 

.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إفتتاح رائع للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بحضور أبرز الفنانين المغاربة  «»   زياش يتألق بمراوغات “ساحرة” ليلة فوز الأياكس  «»   توقيف ثلاثة أشقاء متورطين في أفعال إجرامية بسطات  «»   خنيفرة.. ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح لنفايات و شركة أوزون للنظافة في خبر كان  «»   تفاصيل جديدة..مارس مع زوجته واختها في سرير واحد لسنوات والنهاية كانت مأساوية نواحي الناظور  «»   من الإمارات..ندى حاسي او “كاردشيان الخميسات” تنشر صور مثيرة للجدل وتكشف عن مفاتنها  «»   توقيف دانماركي من أصل صومالي مطلوب دوليا  «»   الأشعري: “البيجيدي” فشل بالكامل في تطبيق دستور 2011  «»   اكادير:بعد استدراجه لمكان خال..اغتصاب قاصر  «»   حجز حوالي 2 طن من مخدر الشيرا داخل إسطبل بأصيلة  «»