دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا
الرئيسية في الواجهة دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا

دراسة: رجال سويسرا لديهم أسوأ سائل منوي في أوروبا

كتب في 23 مايو 2019 - 10:10 ص

عبّر-متابعة 

كشفت دراسة سويسرية جديدة أجريت على مستوى وطني وشملت 2523 رجلاً يقومون بأداء خدمتهم العسكرية ، تتراوح أعمارهم بين 18-22 عاماً، أن الرجال السويسريين يملكون أسوأ سائل منوي في أوروبا.

 

 

ووجد الباحثون أن 38 في المائة من العينة لديهم حيوانات منوية جودتها تعد أعلى من المتوسط.

 

 

في حين أن نسبة سبعة عشر في المائة من المحتمل أن تكافح من أجل إنجاب الأطفال، ما يعني أن تركيز الحيوانات المنوية لديهم أقل من 15 مليون لكل ميلليلتر من السائل المنوي.

 

 

ويتراوح متوسط ​​تركيز الحيوانات المنوية بين 41 و 67 مليون لكل ميلليلتر من السائل المنوي للشباب الأوروبي، في حين أن الرجال السويسريين في المتوسط يملكون ​​47 مليون لكل ميلليلتر ، وفقاً للدراسة.

 

 

وبحسب مختصين فإن الوقت اللازم لتحقيق الحمل يصبح أطول بشكل كبير إذا كان تركيز الحيوانات المنوية أقل من 40 مليون لكل ملليلتر.

 

 

وقامت الدراسة بتحليل حجم السائل المنوي، تركيز الحيوانات المنوية والحركة والتشكل. وتم تسجيل تفاصيل تشريح المنطقة التناسلية وحجم الخصية، والحصول على تقارير معدلات الإصابة بسرطان الخصية في عموم السكان من السجلات الإقليمية السويسرية.

 

 

تعداد الحيانات المنوية آخذ بالتراجع بشكل مستمر خلال العقود الخمسة الماضية مع فروقات مناطقية في العالم الغربي.

 

 

الأسباب الكامنة وراء هذا معقدة لكن بعض الآراء تشير إلى أن العوامل البيئية وتلك المتعلقة بأسلوب الحياة تلعب دوراً مهماً بهذا التغيير.

 

 

.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»   الدار البيضاء..إستنفار أمني بعد سرقة سلاح دركي في ظروف غامضة  «»   كأس العرش .. إناث الجيش الملكي يتوجن باللقب  «»   بعد الزلزال ونداءات الساكنة..عامل إقليم ميدلت يقف على الخسائر بنفسه في زيارة مفاجأة  «»   رسالة من الملك سلمان وولي عهده الى جلالة الملك محمد السادس  «»